5 أكتوبر 2022 - 10:43

قروض استهلاكية 2023 حلال و دراسة الملفات في 72 ساعة

أعلن بنك القرض الشعبي CPA عن جديد القروض الاستهلاكية 2022.2023 التي توافق الشريعة الاسلامية و تتم دراستها في 72 ساعة فقط

وقّع بنك القرض الشعبي الجزائري، على اتفاقية مع شركة “ألجيري سيبر ماركت” (أ سي أم) المتخصصة في البيع الإلكتروني بالتقسيط، تتضمن تسويق منتجات الصيرفة الإسلامية عبر المنصة الإلكترونية التابعة للشركة.

اتفاقية شراكة للقروض الاستهلاكية بالتقسيط 2023

ووقع الثلاثاء، على اتفاقية الشراكة المدير العام للقرض الشعبي الجزائري، علي قادري، ومسير شركة “أ سي أم”، عبد الغني عكوش، خلال مراسم جرت بقصر الثقافة “مفدي زكرياء”، بحضور إطارات من البنك وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية الخاصة به، وممثلي الشركة.

وتسمح الاتفاقية بتوفير قروض استهلاكية 2023 مطابقة للشريعة الإسلامية، عبر الإنترنت، من خلال المنصة الإلكترونية “التجهيز” المطورة من طرف شركة “أ سي أم”.

وأوضح قادري أن هذه الاتفاقية ستساهم في تسهيل توجه المواطنين نحو منتجات الصيرفة الإسلامية التي يوفرها البنك، والولوج إليها إلكترونيا من خلال التسوق في منصة “التجهيز”.

اجراء محاكاة و التعرف على الراتب و التقسيط الممنوح

وفي انتظار إطلاق هذه الخدمة “في القريب العاجل”، يمكن من الآن للمواطنين المهتمين الولوج للمنصة للقيام بمحاكاة واستقاء معلومات حول ملف القرض ومختلف المنتجات المسوقة من طرف “أ سي أم” من أجهزة كهرومنزلية، منتجات الإعلام الآلي، هواتف الذكية وغيرها،  يضيف المدير العام.

وتندرج هذه الاتفاقية كذلك في إطار تعزيز استراتيجية البنك الرامية إلى مرافقة المؤسسات الناشئة الناشطة في مجال الرقمنة والتجارة الإلكترونية، وكذا تشجيع التصنيع المحلي”، حسب شروحات مدير البنك.

كما ترمي أيضا إلى “مواصلة سياسة الشمول المالي والتحول الرقمي الذي انتهجه البنك منذ مدة وفقا لتعليمات وإرشادات السلطات العليا”،  يؤكد قادري الذي لفت إلى أن القرض الشعبي الجزائري يضم حاليا 85 شباكا للصيرفة الإسلامية، ستتدعم بستة شبابيك إضافية قبل نهاية الشهر الجاري.

الصيرفة الاسلامية تستقبط الزبائن

وسمحت شبابيك الصيرفة الإسلامية على مستوى البنك بتعبئة ما يقارب 15 مليار دج لدى 23 ألف زبون، وفقا للأرقام التي قدمها المدير العام.

من جهته، اعتبر عكوش أن هذه الاتفاقية “ستعود بالفائدة على الطرفين”، كون شركته ستتمكن من “الاستفادة من حافظة الزبائن المعتبرة للقرض الشعبي الجزائري وتوسيع قاعدة زبائنها”، إضافة لتمكينها من “الخصم المباشر لقيمة التسديدات الشهرية للزبائن مباشرة من حسابهم البنكي”، مما سيسهل ممارسة نشاطها.

في حين سيتمكن البنك من استقبال زبائن جدد ستوجههم إليها “أ سي أم” للاستفادة من منتجات الصيرفة الإسلامية التي يوفرها، يضيف مسير الشركة.

دراسة سريعة للملفات لا تتجاوز 72 ساعة

كما أبرز عكوش ميزات المنصة الإلكترونية “التجهيز” التي تتيح دراسة سريعة للملفات لا تتجاوز 72 ساعة في حالة استيفاء الزبون لجميع الشروط، إضافة لتوفير شركته لخدمة التوصيل، وخدمة ما بعد البيع بالتنسيق مع المصنعين، وتغطية شبكتها “لتقريب مجمل التراب الوطني”.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الرقابة الشرعية بالقرض الشعبي الجزائري، سعيد بويزري، خلال تدخله على “موافقة هذا المنتوج لأحكام الشريعة”، معتبرا أن هذه الشراكة تسمح بتوفير السلع للزبائن بتمويل إسلامي “لا يرهق كاهلهم”.

مقالات ذات صلة

  • يسعدنا في موقع خدمة نيوز أن نقدم لكم خدمة مميزة تهدف إلى تسهيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بقروض السكن والسيارات التي توفرها السلطات.

    خدمة نيوز: موقعك الموثوق لمعرفة كل ما يهمك عن قروض السكن والسيارات

    21 فبراير 2024 - 07:54
    وتهدف الحكومة الجزائرية إلى دعم قطاع الفلاحة من خلال تقديم قروض ميسرة للفلاحين، وذلك بهدف تعزيز الإنتاج الزراعي وزيادة الدخل الزراعي.

    شروط و قروض الدعم الفلاحي في الجزائر

    4 ديسمبر 2023 - 19:18
    قرض بنك التنمية المحلية

    قرض استهلاكي بـ 150 مليون من بنك bna ودراسة الملفات في 5 أيام

    24 نوفمبر 2023 - 19:52
    دراجات نارية بالتقسيط في الجزائر بدون فوائد 2024-2023

    دراجات نارية بالتقسيط بدون فوائد في الجزائر

    20 نوفمبر 2023 - 18:56

التعليقات

  1. Lakhdar أكتوبر 5, 2022 الساعة 4:24 م

    شكرا على مجهوداتكم

  2. بوزيان حبيبة أبريل 29, 2023 الساعة 2:23 م

    كيف اتواصل معكم لانني بحاجة للتواصل

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز