إضطراب جوي على هذه الولايات من الثلاثاء إلى غاية الخميس

إضطراب جوي على هذه الولايات من الثلاثاء إلى غاية الخميس

  المناطق الشمالية للوطن وصولاً للهضاب العليا على موعد مع إضطراب جوي متوسط النشاط إلى نشيط محليًا  ، تبدأ فعالية الإضطراب الجوي إبتداءًا من هذه الليلة بشكل تدريجي و تستمر لغاية صبيحة الخميس كأقصى تقدير بحيث تشير آخر المعطيات إلى تعرض العديد من مناطق ربوع هذا الوطن لأمطار غزيرة محليًا والتي يمكن أن ترافقها الرعود في بعض الأحيان … الحرارة هي الأخرى ستعرف تراجعاً محسوساً خاصة في المناطق الداخلية و الهضاب العليا الغربية والشرقية مرورًا بالوسطى . 

ملاحـــظة رقم 1  : إحتمال أن تكون هناك أمطار رعدية غزيرة   في ظرف زمني قصير قد تعمل على تشكل سيول في نطاق جغرافي معين ، لذا يرجى أخذ الحيطة والحذر   . 

ملاحـــظة رقم 2  : الأمطار ستكون على فترات يعني هناك فترات إستقرار مؤقتة من حين لآخر  . 

  صلاحية النــشرية : الإثنين 21:00 ليلًا إلى غـــاية الخميس 09:00 صباحًا .

  كمية الأمطار المتوقعة بصفة عامة : 15-20-40 ملم و قد تصل إلى 60 ملم محليـــًــا ( خلال طيلة صلاحية النشرية )  .

– الولايــات المعنية  :  سطيف ، النعامة ، المدية ، العاصمة ، البليدة  ، البيض ، سكيكدة ، المسيلة ، البويرة ، جيجل ، عنابة ، الطارف ، ام بواقي ، سوق أهراس ، خنشلة ، باتنة ، ميلة ، بجاية ، بسكرة  ، سعيدة ، سيدي بلعباس ، شلف  ، تيبازة ، تيزي وزو ، مستغانم ، وهران  ، تلمسان ، معسكر ، تيارت ، تيسمسيلت ، عين الدفلى ، شمال  الأغواط  ، الجلفة ، قسنطينة  ، ڨالمة ، تبسة ، برج بوعريريج  ، بومرداس ، بوسعادة   ، عين تموشنت ، غيليزان . 

 هذا ومن المتوقع إنخفاض محسوس في درجات الحرارة خلال 48سا القادمة خاصة ليلا في المناطق الداخلية بحيث لن تتعدى °17C° / 18C  بينما خلال النهار ستكون بين °25C° / 30C وترتفع كلما اتجهنا جنوبًا  .

  تستقر الأجواء بداية من صباح الخميس في جل المناطق الشمالية مع عودة الحرارة المرتفعة على أن تبلغ ذروتها السبت لكنها مؤقتة فقط  والله أعلم . 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.