فوزي لقجع يستفز صادي بخرجة جديدة مع خصوم الجزائر - خدمة نيوز
المغرب يعرض خدمات ملاعبه لخصوم الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026:
15 أبريل 2024 - 08:25

فوزي لقجع يستفز صادي بخرجة جديدة مع خصوم الجزائر

يواصل ،فوزي لقجع بيدق المغربي محمد السادس ورئيس اتحاد الكرة المحلّي هرول – بِخُبث – تقديم خدماته، وعرض على نظيره الأوغندي تنظيم مقابلتَي بوتسوانا والجزائر بِبلاد مراكش.

لكن رئيسة برلمان أوغندا أعربت عن قلقها، من كون المُوافقة ستُضعف حظوظ منتخب بلادها في تصفيات المونديال

يُثير ملعبُ مباراةِ المنتخب الوطني الجزائري لِكرة القدم ومُضيّفه الأوغندي الجدلَ، قبل تنظيمها في النّصف الأوّل من شهر جوان المقبل.

وتندرج هذه المباراة ضمن إطار الجولة الرابعة، من تصفيات كأس العالم 2026.

وما زال اتحاد الكرة الأوغندي لم يضبط بعد اسمَ ملعب هذه المواجهة، وتحوم الشكوك حول إقامتها خارج البلاد.

وفي آخر جلسة برلمانية أوغندية، أثار بعض النواب الجدلَ، لمّا أكّدوا استحالة تنظيم مباراة منتخب بلادهم والجزائر بِأوغندا.

وأوضحوا أن بعثة الاتحاد الإفريقي لِكرة القدم التي زارت بلادهم مُؤخّرا، وتفقّدت “الملعب الوطني مانديلا” (معشوشب طبيعيا، ويتّسع لِأكثر من 45 ألف متفرّج، ويقع في العاصمة كامبالا)، سجّلت ملاحظات سلبية مفادها أن عملية الترميم بطيئة، وأن المنشأة الرياضية لا يُمكنها احتضان المقابلات الدولية في جوان المقبل.

عِلما أن منتخب أوغندا يستضيف أيضا فريق بوتسوانا في جوان المقبل، بِرسم الجولة الثالثة من التصفيات، استنادا إلى القرعة التي حدّدت سلفا جدول المقابلات بِهذه الصّيغة (مقابلتان متتاليتان لِأوغندا داخل القواعد).

وسأل هؤلاء البرلمانيون حكومة بلادهم أوغندا عن وجهة إنفاق الغلاف المالي الضّخم الذي رُصد لِعملية الترميم، والمُقدّر بِنحو 24 مليون أورو. كما جاء في أحدث تقرير نشرته الصّحيفة المحلّية “إندبندنت”.

مقالات ذات صلة

  • كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

    إيمان خليف تتوج بالميدالية الذهبية بعد 3 نزالات عالمية

    21 مايو 2024 - 08:27

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز