لقجع صدمة جديدة .. نجم جديد يتخلى عن المغرب ويختار الجزائر - خدمة نيوز
25 أكتوبر 2023 - 10:58

لقجع صدمة جديدة .. نجم جديد يتخلى عن المغرب ويختار الجزائر

كشفت تقارير إعلامية أن فوزي لقجع يتجه لتلقي صدمة أخرى من الجزائر، وهذه المرة في إطار الصراع على موهبة جديدة تصنع الحدث في الدوري الفرنسي.

ويبدو التنافس الجزائري المغربي على المواهب النشاطة في أوروبا صار محتدما، بعد فوز الجزائر بالموهبتين بن ناصر والحارس تلمساني اللذين يملكان الجنسيتين الجزائرية والمغربية، وهو الأمر ذاته بالنسبة للمهاجم أمين الوزاني الذي سبق له تمثيل المنتخب الأولمبي المغربي أقل من 23 سنة.

وسبق لأمين الوزاني أن شارك في 8 مباريات ضمن مختلف المسابقات مع المنتخب المغربي تحت 23 عاما وسجل خلالها هدفا وحيدا، غير أنه مازال قادرا على تمثيل المنتخب الجزائري طبقا لقوانين الفيفا.

وتألق اللاعب صاحب 22 عاما بشكل لافت خلال النسخة الحالية من دوري الدرجة الثانية الفرنسي سجل فيها 6 أهداف وأهدى 4 تمريرات حاسمة.

ويمتاز أمين الوزاني بقدرته على اللعب في مركزي المهاجم المتقدم وأيضا المهاجم الثاني، وهو ما يجعل منه سلاحا فعالا في خط الهجوم.

وارتفعت أسهم الأخير بشكل كبير في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركات”، حيث وصلت لمبلغ 1.5 مليون يورو بعد أن كانت في حدود 600 ألف يورو خلال نهاية العام الماضي.

ويملك اللاعب المولود في فرنسا عام 2001 أصولا جزائرية ومغربية، وهو ما يسمح له 3 منتخبات وطنية وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشفت مصادر إعلامية فرنسية أن أمين الوزاني يتواجد على رأس اهتمامات الاتحاد الجزائري لكرة القدم الساعي لإقناعه بحمل قميص “محاربي الصحراء”.

مقالات ذات صلة

  • كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

    إيمان خليف تتوج بالميدالية الذهبية بعد 3 نزالات عالمية

    21 مايو 2024 - 08:27

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز