الجزائر تخلط حسابات الكاف لتنظيم كأس افريقيا 2024 بكوت ديفوار - خدمة نيوز
موتسيبي الكاف الجزائر
22 يناير 2023 - 19:59

الجزائر تخلط حسابات الكاف لتنظيم كأس افريقيا 2024 بكوت ديفوار

بعد نجاح تجربة العشب الهجين بالملاعب الجزائرية التي كانت حديث الساعة و بالتحديد ملعب عنابة الذي أصبح عنوان كل الصحف الافريقية لجمالها وقوة تحملها للامطار والتغيرات المناخية .

تجربة جعلت حكومة ساحل العاج التحرك بسرعة من أجل ترجمتها على الملاعب المخصصة لاحتضان فعاليات كان 2024 بساحل العاج.

الجزائر “تنقذ” الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لهذا السبب

والإشادة، بفضل التنظيم الجيد وحماس الجماهير الجزائرية المستمرة في صنع الحدث بمختلف ملاعب البطولة.

وانضم المدرب الموريتاني الشاب محمدي العلوي، محلل شبكة قنوات “بين سبورت” القطرية، إلى قائمة التقنيين المشيدين بالتنظيم الجيد والمستوى العالمي، لنهائيات منافسة “شان” الجزائر 2022.

ومن خلال تصريحاته في أحد استوديوهات “الشان”، على شبكة قنوات “بين سبورت” الرياضية، أبدى محمدي العلوي إشادة كبيرة، بالنسخة السابعة من نهائيات منافسة “الشان” التي تحتضنها الجزائر.

وقال المدرب الموريتاني الشاب، إن الجزائر أنقذت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، بفضل تنظيمها الباهر لنهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2022.

واعتبر التقني الموريتاني العلوي أن الجزائر أحيت بتنظيمها المحكم، نهائيات منافسة “الشان”، التي كان الاتحاد الإفريقي للعبة الأكثر شعبية في العالم، قريبا من إلغائها نهائيا.

وأضاف المتحدث أن النسخة السابعة من البطولة الإفريقية للمحليين، أعادت الروح لمنافسة “الشان”، بفضل التنظيم الذي وصفه بالعالمي، انطلاقا من حفل الافتتاح والمستمر إلى حد الآن.

وتابع محمدي العلوي في إشادته الكبيرة، بالقول إن نهائيات منافسة “الشان”، في طباعتها التي سبقت النسخة الحالية، مختلفة تماما عما يحدث في الطبعة السابعة، التي تبهر في تنظيمها الجزائر.

ويرى متابعون أن منافسة “شان” 2022، ستكون بوابة مسؤولي كرة القدم الجزائرية لإقناع مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمنحهم شرف تنظيم نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2025.

مقالات ذات صلة

  • لا تزال قضية ترشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تثير الكثير من الجدل والتكهنات في مختلف وسائل الإعلام.

    ترشح فوزي لقجع لرئاسة الكاف: بين الشائعات والمصالح المتضاربة

    5 مايو 2024 - 10:12
    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    4 مايو 2024 - 15:04
    محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز