الفيفا تعترف بالتحكيم الجزائري وترشحه لمباريات قوية في الدور الثاني من مونديال قطر - خدمة نيوز
تحسبا لإدارة نهائيات كأس العالم 2026.
3 ديسمبر 2022 - 08:52

الفيفا تعترف بالتحكيم الجزائري وترشحه لمباريات قوية في الدور الثاني من مونديال قطر

يرتقب أن تواصل لجنة التحكيم لدى الفيفا تعيين طاقم التحكيم الجزائري في مباريات الدور الثاني من مونديال قطر وذلك بقيادة الحكم مصطفى غربال الذي يعد من بين 7 أحسن حكام حاليا في الدورة المقامة في قطر .

وتلقى التحكيم الجزائري في كأس العالم بقطر إشادة كبيرة وحصل على تنقيط جيد من قبل لجنة التحكيم لدى الفيفا .

خاصة وأنه حظي بإدارة مبارتين الأولى بين هولندا و الاكوادور و الثانية بين الدنمارك و استراليا .

وقررت لجنة التحكيم الدولية للفيفا مواصلة الاعتماد على الصافرة الجزائرية في الدور الثاني .

حيمودي : التحكيم الجزائري سيكون له شأن في مونديال قطر

أكد رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، جمال حيمودي، أن تعيين مصطفى غربال للمواجهة بين استراليا والدنمارك ليس وليد الصدفة، بل راجع إلى الأداء الكبير والرائع له ولطاقمه في اللقاء الأول بين هولندا والاكوادور.

وقال حيمودي في تصريح خص به الشروق: “أظن أن تعيين الطاقم الجزائري للمباراة الثانية جاءت بعد الأداء الجيد والممتاز في اللقاء الأول، جعل هيئة التحكيم تجدد فيه الثقة فيهم، لإدارة المباريات القادمة”.

و أضاف قائلا: “اللقاء بين أستراليا والدنمارك هو للتأكيد، نعم في المباراة الأولى ربما كان الحكم غربال تحت ضغط كبير، لكنه كان في المستوى، لذلك لجنة التحكيم الدولية، جددت فيه الثقة ويصبح دون شك في حسابات اللجنة في اللقاءات القادمة”.

غربال وطاقمه نال ثقة لجنة التحكيم

وأشار حيمودي أنه يتوجب على غربال وكل الطاقم تسيير المنافسة لقاء بلقاء وأنا متأكد أنه سينال الثقة باعتباره الأحسن في الفترة الحالية: “على الطاقم الجزائري أن يسير المنافسة لقاء بلقاء، زد على ذلك تواجد عبد الحق اتشعلي الذي يملك تجربة كبيرة بتواجده بثالث مونديال له، ونحن متأكدون أن التحكيم الجزائري سيكون في المستوى ويشرف الصافرة الجزائرية”.

وعن النصيحة التي يوجهها جمال حيمودي إلى غربال وكل الطاقم باعتباره أحد الذين شرفوا التحكيم الجزائري، حيث أدار أربعة لقاءات في مونديال البرازيل.

قال حيمودي: “نصيحتي الأولى لهم هي التركيز، والتواجد بالقرب في كل اللقطات، والاعتماد والتنسيق مع تقنية الفار، مثل ما حدث في اللقاء الأول بين الأكوادور وهولندا حين رفض غربال والمساعد صاحب التجربة اتشعلي الهدف للمنتخب الإكوادوري… أنا متأكد أن الضغط على الطاقم الجزائري قد زال وهم حاليا في مرحلة التأكيد ليكونوا حاضرين في الأدوار القادمة”.

وأضاف حيمودي قائلا: “حسب تقييمي الأولي، فإن الطاقم الجزائري سيكون متواجدا في اللقاءات القادمة، واعتبر في الوقت الحالي مصطفى غربال من بين أحد أحسن 7 أو ثمانية حكام المتواجدين في المونديال، وسنكون معهم بكل جوارحنا ومتأكد أنه سينجح في مهمته”.

مقالات ذات صلة

  • محرز رونالدو روشن السعودي

    رياض محرز في صراع مع رونالدو على جائزة نجم الموسم في السعودية

    15 يوليو 2024 - 16:49
    بلماضي الكويت

    بلماضي مرشح بقوة لتدريب منتخب الكويت

    15 يوليو 2024 - 15:37

    دراجي : الكاف تُعيد منح تنظيم كأس افريقيا 2027 الى الجزائر

    15 يوليو 2024 - 03:51
    مبولحي السياربي

    مبولحي يُصرّ على البقاء في الدوري الجزائري مع شباب بلوزداد

    13 يوليو 2024 - 22:34

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز