مسابقة توظيف الاساتذة 2022-2023 كل الاطوار الابتدائي
24 أغسطس 2022 - 11:16

تفاصيل جديدة عن مسابقة توظيف الاساتذة 2023

حددت وزارة التربية الوطنية آلية مسابقة توظيف الاساتذة 2023 مع مستهل الدخول المدرسي الجديد . من أجل سد الشغور الحاصل في عدة أطوار ابتدائي متوسط ثانوي.

توظيف مؤقت للاساتذة

ستشرع وزارة التربية الوطنية، من خلال مديرياتها الولائية، ابتداء من الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، في التوظيف المؤقت للأساتذة بصفة متعاقدين في مختلف التخصصات، لضمان السير الحسن للعملية التعليمية خلال الثلاثي الأول من الدخول المدرسي، وتفادي ترك التلاميذ دون مربين، على أن يتم التحضير لبرمجة مسابقة وطنية للتوظيف الخارجي للالتحاق برتبة أستاذ نهاية شهر ديسمبر المقبل كأقصى تقدير.

تجديدة عقود الاساتذة و التحضير للتوظيف

ومع اقتراب العد التنازلي للدخول المدرسي 2023، الذي قد يأتي في ظروف شبه استثنائية، أوضحت مصادر “الشروق” بأن مديري التربية للولايات قد شرعوا في اتخاذ الإجراءات التنظيمية والإدارية المناسبة، للانتقال إلى مرحلة “التوظيف المؤقت” للأساتذة المتعاقدين في مختلف المواد والتخصصات، إذ سيتم الشروع في تجديد عقودهم بدءا من الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل كأقصى تقدير، من خلال منح الأولوية في التعيين للذين اشتغلوا خلال الموسم الدراسي المنصرم 2021/2022. وذلك قصد ضمان السير الحسن والجيد للعملية التعليمية في كافة جوانبها خلال الثلاثي الأول.

إحصاء المناصب الشاغرة لإعلان مسابقة توظيف خارجية

بالمقابل، تشرع مصالح المستخدمين بمديريات التربية للولايات من اجل التحضير لكل ما يخص مسابقة توظيف الاساتذة 2022-2023. فيما بعد في ضبط المناصب البيداغوجية الشاغرة والقابلة للشغور.

تحسبا لبرمجة مسابقة وطنية للتوظيف الخارجي للأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة، خاصة بعدما حددت وزارة التربية الوطنية ضمن الإجراءات العملياتية لتحضير الدخول المدرسي المقبل، في المحور المتعلق بالتأطير البيداغوجي والإداري، تاريخ 31 ديسمبر المقبل كأقصى أجل لتنظيمها على أساس الشهادة وليس الاختبار الكتابي، لتثمين الخبرة المهنية المكتسبة لفائدة الأساتذة المتعاقدين وبالتالي إنهاء أزمة توظيفهم.

تعيين خرجي المدارس العليا في مناصبهم

وأضافت مصادرنا بأن مديري التربية وبمجرد عودتهم للعمل عقب انقضاء العطلة الصيفية “15 أوت الجاري”، استأنفوا مباشرة إنجاز مختلف العمليات المرتبطة بالتأطير البيداغوجي وتجسيدها على أرض الواقع، إذ تمكنوا من الانتهاء من تعيين خريجي المدارس العليا للأساتذة، فيما يقومون بالعمل على إتمام الأعمال الخاصة بالحركة التنقلية للدخول المقبل 2022/2023.

بالإضافة إلى إكمال المهام المرتبطة بتعيين الأساتذة المعاد إدماجهم بعد انقضاء فترة إحالتهم على الاستيداع، الانتداب، الخدمة الوطنية، عطلة مرضية طويلة المدى أو تنفيذ حكم قضائي.

إلى جانب مواصلة تعيين حاملي شهادة الليسانس الذين زاولوا التكوين المنصوص عليه قانونا، مع تنفيذ بعض العمليات الاستثنائية التي تخص تحويل خريجي المدارس العليا للأساتذة الذين تم تعيينهم في مرحلة تعليمية غير التي كونوا من أجلها إلى المرحلة التعليمية الأصلية.

في حال تسجيل احتياج بيداغوجي بعنوان الموسم الدراسي المقبل، شريطة احترام الترتيب الاستحقاقي “التفاضلي”، ثم الانتقال لمرحلة تعيين الأساتذة المقرر التكفل بهم بعد النقل، في حدود المناصب المالية المخصصة لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

  • جدول رواتب الأساتذة حسب الدرجات الجزائر 2024

    جدول رواتب الأساتذة حسب الدرجات الجزائر 2024

    29 مارس 2024 - 22:16
    توقيت الدراسة في رمضان 2024

    توقيت الدراسة في رمضان 2024 في الجزائر

    10 مارس 2024 - 12:35
    رابط-منصة-بحث-الجامعية-dgrsdt.dz

    رابط منصة بحث الجامعية dgrsdt.dz

    18 فبراير 2024 - 16:20
    تعلن وزارة التربية الوطنية عن فتح باب تأكيد مراجعة معبلومات بيانات المسجلين في امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا bac.onec.dz دورة 2024، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 15 فبراير 2024.

    تأكيد معلومات المسجلين بكالوريا 2024 bac.onec.dz

    31 يناير 2024 - 13:02

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز