ترأّس وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد صبيحة اليوم، الإثنين 15 أوت 2022، عبر تقنية التحاضر المرئي، بمقر الوزارة بالمرادية، الجزائر العاصمة، أشغال ندوة وطنية حضرها إطارات من الإدارة المركزية، مديرو التربية، الأمناء العامون ورؤساء المصالح لمديريات التربية، لمتابعة تنفيذ العمليات الهامة المرتبطة بالدخول المدرسي 2022-2023، وتقديم التعليمات والتوجيهات المرتبطة بهذا الشأن.
23 أغسطس 2022 - 15:12

وزير التربية يكشف تفاصيل الدخول المدرسي الجديد 2023

كشف ، اليوم ، وزير التربية عن تفاصيل الدخول المدرسي المرتقب 2023 . منوها بإتخاذ كافة الاجراءات من أجل أن يكون دخول مدرسي ناجح .

وزير التربية تاريخ الدخول المدرسي في القريب العاجل :

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة. أن الإعلان عن تاريخ التحاق التلاميذ بمقاعد الدراسة سيكون في القريب العاجل.

وأوضح الوزير في كلمة ألقاها بمناسبة إشرافه على افتتاح ملتقى وطني لتحضير التكوين التهييئي للأساتذة في مادة اللغة الانجليزية في السنة الثالثة ابتدائي. بثانوية حسيبة بن بوعلي بالعاصمة والذي سيدوم 3 أيام. قال الوزير إن كل التواريخ مضبوطة بإحكام ومدروسة. للسماح إلى كل الفئات من تأطير تلاميذ وكل أفراد الجماعة التربوية” من الالتحاق، وهذا لضمان دخول مدرسي “رصين وهاديء”.

كل الاجراءات متخذة لإنجاح تدريس الانجليزية في الابتدائي

وقال إن كل الامكانيات المادية والبشرية والتنظيمية تم توفيرها لإنجاح إدراج اللغة الانجليزية في التعليم الابتدائي والتي تعد مكسبا جديدا.

وأكد بلعابد أن الوزارة ستوفر كل الإمكانيات البشرية والمادية والتنظيمية لنجاحه على أن يتم الانتقال إلى مستويات أخرى في السنوات المقبلة. مشيرا إلى أن هذا مكسب كبير للمدرسة ولكل محب للوطن.

وعبر بلعابد عن يقينه بأن تجد هذه المادة مكانا صلبا في النظام التربوي الجزائري. مضيفا أن هذا المشروع سيكلل بالنجاح لا محالة، لا سيما مع توفر الإرادة الصلبة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. والاقتناع “بفعاليته واستراتيجيته” على المستوى المجتمعي.

وذكر أن توظيف أساتذة هذه المادة يتم عن طريق التعاقد في هذا الموسم الدراسي. مؤكدا أن هؤلاء الاساتذة سيخضعون لتكوين مدته 15 يوما وإن كان لديهم مستوى أكاديمي– ليسانس في اللغة الانجليزية. أوشهادة الترجمة من وإلى اللغة الانجليزية–.

كما أوضح أن هذه المادة “إلزامية كباقي المواد” بحجم ساعي مدته 90 د. حيث تم “إعداد كتاب مدرسي ومنهاج ” سيتم توزيعه على التلاميذ في الآجال المحددة.

وأشار في الاخير أن هذا الملتقى سيمكن من تصميم مقاييس التكوين ومحاوره، والتحضير لتكوين الأنوية الجهوية لمدة ثلاث أيام أخرى. والتي ستقوم بدورها بتكوين أساتذة اللغة الانجليزية في جميع مناطق الوطن.

كما يتضمن التكوين مقاييس تتمثل في تعليمية اللغة الانجليزية، علم نفس الطفل، التشريع المدرسي وتسيير القيم و الممارسات البيداغوجية.

مقالات ذات صلة

  • جدول رواتب الأساتذة حسب الدرجات الجزائر 2024

    جدول رواتب الأساتذة حسب الدرجات الجزائر 2024

    29 مارس 2024 - 22:16
    توقيت الدراسة في رمضان 2024

    توقيت الدراسة في رمضان 2024 في الجزائر

    10 مارس 2024 - 12:35
    رابط-منصة-بحث-الجامعية-dgrsdt.dz

    رابط منصة بحث الجامعية dgrsdt.dz

    18 فبراير 2024 - 16:20
    تعلن وزارة التربية الوطنية عن فتح باب تأكيد مراجعة معبلومات بيانات المسجلين في امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا bac.onec.dz دورة 2024، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 15 فبراير 2024.

    تأكيد معلومات المسجلين بكالوريا 2024 bac.onec.dz

    31 يناير 2024 - 13:02

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز