رئيس الفاف ينقلب على بلماضي ويستجيب لدعوات المحللين و المنتقدين - خدمة نيوز
بلماضي زفزاف
30 نوفمبر 2022 - 15:53

رئيس الفاف ينقلب على بلماضي ويستجيب لدعوات المحللين و المنتقدين

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم تغيير موقفه بشكل مفاجئ في ملف تجديد عقد مدرب “محاربي الصحراء” جمال بلماضي لفترة إضافية.

وينتهي عقد “وزير السعادة” مع منتخب الجزائر يوم 31 ديسمبر2022، باعتباره تعاقد مع الهيكل المشرف على كرة القدم الجزائرية عام 2018 لفترة 4 سنوات.

ووفقا لما أورده الموقع الجزائري الناطق باللغة الفرنسية “لاجازيت دي فينيك”، فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تراجع عن اتفاقه السابق مع بلماضي، والقاضي بتمديد عقده حتى عام 2026.

ذات المصدر كشف أن “الفاف” قرر في نهاية المطاف تقديم اقتراح للنجم الأسبق لمانشستر سيتي من أجل تجديد عقده حتى عام 2024، وتحديدا حتى انتهاء منافسات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

ويأتي هذا الانقلاب المفاجئ من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على خلفية تواجد شكوك حول قدرة بلماضي على تحقيق أهداف منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة.

وتراجعت شعبية الأخير بشكل كبير في صفوف الجماهير الجزائرية بعد النتائج المخيبة التي حققها “الخضر” خلال الفترة الأخيرة في كأس أمم أفريقيا وفي تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وخاض بلماضي 51 مباراة مع منتخب الجزائر حقق خلالها 34 فوزا، بجانب 12 تعادلا و5 هزائم فقط، كما توج معه بلقب كأس أمم أفريقيا في نسخة عام 2019 التي احتضنتها مصر.

مقالات ذات صلة

  • لا تزال قضية ترشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تثير الكثير من الجدل والتكهنات في مختلف وسائل الإعلام.

    ترشح فوزي لقجع لرئاسة الكاف: بين الشائعات والمصالح المتضاربة

    5 مايو 2024 - 10:12
    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    4 مايو 2024 - 15:04
    محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز