16 فبراير 2023 - 20:11

رفيق وحيد : بلماضي رفض أن يكون بوقرة مساعدا له

كشف صحفي رياضي جزائري عن وجود أزمة بين جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول، ومجيد بوقرة مدرب المنتخب المحلي.

وقال الصحفي الرياضي رفيق وحيد، خلال استضافته في إحدى البرامج بقناة تلفزيونية جزائرية مساء الأربعاء، إن “بلماضي وبوقرة ليسا على علاقة طيبة”، قبل أن يضيف: “بوقرة يرفض الخوض في هذا الموضوع اتقاء شرّ بلماضي”، في إشارة منه إلى أن بوقرة لا يريد التطرق نهائيًّا إلى علاقته مع بلماضي أمام وسائل الإعلام حتى لا يقع في صراع مباشر مع بلماضي.

وأشار نفس الصحفي إلى أن تدهور العلاقة بين بلماضي وبوقرة ليس وليد اليوم، مضيفًا: “المشكلة بين بلماضي وبوقرة حدثت بعد مباراة ليبيريا (ضد المنتخب المحلي قبل عامين) بعدما تمت تنحية بوقرة من منصب المدرب المساعد لبلماضي (من المنتخب الأول)”.

وكان بلماضي قد استغنى عن خدمات بوقرة في منصب المدرب المساعد عشية انطلاق كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، رغم اصطحابه أفرادًا آخرين من طاقم بوقرة، ما أثار استغراب الشارع الرياضي الجزائري؛ لكن بلماضي فسّر ذلك بتركه بوقرة يرتاح بعد التعب الذي نال منه خلال بطولة كأس العرب، أواخر عام 2021 والتي تُوّج بها على حساب منتخب تونس.

ورغم أن كلا المدربين أكدا في مرات عديدة أمام وسائل الإعلام وخلال المؤتمرات الصحفية أن علاقتهما جيدة، وآخرهما، بوقرة خلال بطولة كأس أفريقيا للمحليين، حين أثنى مرارًا على فضل بلماضي عليه حتى أصبح مدربًا رئيسيًّا، مشيرًا إلى مساعدته إيّاه في بداية مشواره التدريبي في قطر، كما اعتبره بمثابة “الملهم” له.

وكان بوقرة قد بدأ مشواره التدريبي في الجزائر، مساعدًا لبلماضي في المنتخب الأول، بعد تجربته في الفريق الرديف لنادي الدحيل القطري، قبل أن يتم إعفاؤه من تلك المهمة ويتم تنصيبه مدربًا رئيسيًّا للمنتخب المحلي، وحسب العديد من المصادر، فإن تنحية بوقرة من المنتخب الأول كانت بقرار من بلماضي.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد جدد عقد بلماضي على رأس المنتخب الأول إلى غاية عام 2026، في حين لا يزال الغموض سائدًا حول مستقبل بوقرة الذي احتل وصافة “الشان” مع المنتخب المحلي، رغم أن جهيد زفيزف رئيس الاتحاد، أكد في تصريح صحفي بأنه لن يتم التفريط في خدمات بوقرة بسهولة.

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز