دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0 - خدمة نيوز
حفيظ دراجي
24 أبريل 2024 - 18:22

دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

أكدّ المعلق الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي، أنّ قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” باعتبار اتحاد العاصمة منهزمًا 3-0 في لقاء الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وبرمجة لقاء العودة يوم الأحد القادم، كان مُتوقعًا.

يرجّح دراجي أنّ اتحاد العاصمة سيتصرف بحكمة وسيُسافر إلى المغرب لخوض لقاء العودة، وذلك لتجنب العقوبات المنصوص عليها في المادة السابعة من لوائح الاتحاد الأفريقي، والتي تُحرم الفريق من المشاركة في المنافسات القارية في حال غيابه عن أي مباراة.

يتوقع دراجي أن يُجدد اتحاد العاصمة موقفه الذي اتخذه في الجزائر، والذي يُؤكّد على رفضه خلط الرياضة بالسياسة، مُشيرًا إلى أنّ النادي سيُقدم قضية احتجاج رسمية إلى محكمة التحكيم الرياضي “التاس” للبث في هذه “المهزلة الكروية”.

يُحذّر دراجي من أنّ التسامح والتواطؤ والانحياز المُفضوح من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” قد يكون له تداعيات خطيرة على اللعبة في إفريقيا.

ممّا يقتضي من الجزائر، كدولة، العمل مع باقي الدول الأفريقية، والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، واللجنة الأولمبية الدولية، على إصلاح البيت الكروي الأفريقي، وذلك من أجل إعادة الثقة والمصداقية والشفافية للعبة.

يُؤكّد دراجي أنّ هذه الخطوات قد تُساهم في تراجع حدة التوتر والتذمر في الأوساط الجماهيرية، وكذلك لدى الكثير من الاتحاديات الأفريقية التي بدأت تشعر بالاستياء من الوضع السيئ الذي آلت إليه كرة القدم في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز