نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب - خدمة نيوز
ايمن عويور
24 أبريل 2024 - 16:32

نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

عاد الصراع ليشتعل من جديد بين الجزائر والمغرب، من أجل الظفر بخدمات موهبة نادي بايرن ليفركوزن المتوج بلقب البوندسليغا مؤخراً، أيمن عورير.

وأفادت تقارير إعلامية، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يستهدف الموهبة الصاعد في البوندسليغا أيمن عورير، الذي يملك 3 جنسيات، واحدة لوالده المغربي، وأخرى لوالدته الجزائرية، فضلا عن الجنسية الألمانية.

وقالت منصة “فينانس فوتبول”، إن رئيس “الفاف” وليد صادي، أعطى منذ فترة الضوء الأخضر للمسؤولين وكشافة المواهب في أوروبا، لتسريع وتيرة المفاوضات مع صاحب الـ19 عاما وعائلته.

ويأمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في إقناع موهبة بارين ليفركوزن بحمل قميص “الخضر” على المستوى الدولي، حيث أشارت التقارير إلى وصول المحادثات مع اللاعب لمراحل متقدمة، دون الكشف عن أية تفاصيل أخرى.

وكان اللاعب الشاب قد أكد في تصريحات سابقة، أن أسرته تركت له حرية اختيار المنتخب الذي سيدافع عن ألوانه في المحافل الدولية.

ورغم اختيار أيمن عورير اللعب لمنتخب والده، في منتخب الناشئين المغربي، إلا أن الاتحاد الجزائري يسعى لتكرار سينايو الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر من خلال إقناع صاحب الـ 19 سنة بتمثيل الجزائر بلد والدته.

يذكر أن الموهبة الصاعد لم يشارك سوى في مبارتين مع منتخب المغرب للناشئين، حيث تم استدعائه لتمثيل منتخب الناشئين في بطولة أمم أفريقيا 2021، التي ألغيت في ما بعد.

وتتنافس الجزائر مع المغرب منذ فترة لاستقطاب المواهب الصاعدة في أوروبا والتي تحمل أكثر من جنسية، من أجل حمل ألوان بلدانها الأصلية.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز