"كاف " يكشف موعد إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025 - خدمة نيوز
13 يونيو 2024 - 16:17

“كاف ” يكشف موعد إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن موعد قرعة تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب، وذلك يوم 4 جويلية المقبل بمدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا.

وتنطلق التصفيات في سبتمبر 2024، لتحديد 23 منتخباً من أصل 54 منتخباً منضوياً تحت لواء “الكاف” ليتأهلوا إلى النهائيات، رفقة المغرب المضيف.

وإلى الآن، لا يزال موعد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 غير محدد بشكل رسمي، على الرغم من نصّ القانون المنظم للمسابقة على إقامتها بين شهري يونيو ويوليو من كل عامين.

ويتمسك المغرب بتنظيم البطولة صيف 2025، وذلك رغم اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة كأس العالم للأندية في نفس الفترة (يونيو ويوليو 2025) في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشير تقارير إلى أن جاهزية المغرب في الوقت الراهن تطرح عدة تساؤلات بشأن وضعية الملاعب ، وهو ما جعل متابعون يستغربون تفضيل المغرب على حساب الجزائر الذي اثبت جاهزيته بملاعب عالمية .

مقالات ذات صلة

  • بدأ مهاجم وهداف جمعية الشلف "إيـفرا أغـبـانـيـو" تحضيراته للموسم القادم من مسقط رأسه بدولة الطوغو، حاملًا قميص المنتخب الجزائري. أثار هذا التصرف اهتمامًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر العديد عن مشاعرهم تجاهه. فمن ناحية، اعتبر بعض المعلقين أنّ هذا التصرف يُجسّد حبّ أغـبـانـيـو الشديد للجزائر، وربطه بالمشاعر الجياشة التي يكنها له أنصار جمعية الشلف من حبّ واحترام. في حين رأى البعض الآخر في خرجة اللاعب إشارةً إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، للتأكيد على قدراته وإمكانياته في تمثيل المنتخب الجزائري، في حال تمّ تغيير جنسيته الرياضية. ولكن، وفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإنّ هذا الأمر غير ممكن، حيث لا يُسمح للاعب بتمثيل منتخب آخر بعد أن لعب مع منتخب بلاده الأصلي، وهو ما ينطبق على أغـبـانـيـو الذي سبق له تمثيل منتخب الطوغو في فئة الأكابر. وعلى الرغم من عدم إمكانية تمثيله للجزائر رسميًا، إلا أنّ إيـفرا أغـبـانـيـو يُواصل إظهار حبّه وتعلقه بالجزائر، سواء داخل الملعب أو خارجه، ممّا يجعله لاعبًا مميزًا ومحبوبًا من قبل الجماهير الجزائرية. ويُنتظر أنّ يعود أغـبـانـيـو إلى الجزائر قريبًا للانضمام إلى ناديه جمعية الشلف، والتحضير للموسم الجديد، حيث يُمني النفس بتحقيق المزيد من الإنجازات مع فريقه.

    مهاجم الطوغو”إيـفرا أغـبـانـيـو” يستهل تحضيراته بقميص الخضر

    28 يونيو 2024 - 18:02
    ريان آيت نوري يقترب أكثر من نادي ليفربول

    قريبا .. آيت نوري في ليفربول بقيمة 35 مليون يورو

    28 يونيو 2024 - 14:50
    تسببت هزيمة المنتخب الوطني الجزائري أمام غينيا في تراجع تصنيف الفيفا للمنتخبات لشهر جوان 2024

    الفاف يعلن عن تواريخ مباريات الخضر في تصفيات “كان 2025”

    28 يونيو 2024 - 08:27
    أفادت تقارير إعلامية فرنسية بأنّ الدولي الجزائري نبيل بن طالب، لاعب نادي ليل الفرنسي، يتجه لاعتزال كرة القدم بشكل مبكر، وذلك بسبب معاناته من مشاكل في عضلة القلب.

    نبيل بن طالب يواجه احتمال اعتزال كرة القدم بسبب مشاكل في القلب

    27 يونيو 2024 - 15:20

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز