بلايلي يواصل الضغط على الناخب بيتكوفيتش - خدمة نيوز
يوسف بلايلي
14 مايو 2024 - 16:11

بلايلي يواصل الضغط على الناخب بيتكوفيتش

يواصل نجم نادي مولودية الجزائر يوسف بلايلي ضغطه المباشر، على الناخب الوطني الجديد فلايديمر بيتكوفيتش، من أجل إعادته إلى صفوف المنتخب الجزائري مجددا.

وكوسيلة للضغط المباشر على مدرب المنتخب الجزائري فلايديمير بيتكوفيتش، انفرد مهاجم نادي مولودية الجزائر يوسف بلايلي من جديد، بصدارة هدافي جدول ترتيب هدافي منافسة البطولة الجزائرية لكرة القدم.

وفك المهاجم الدولي بلايلي شراكة الهدافين، يوم أمس السبت، بتسجيله لهدف جديد في لقاء فريقه “العميد” أمام منافسه نادي اتحاد خنشلة.

وسجل “محارب الصحراء” هدف التعادل لصالح فريقه، في شباك المنافس اتحاد خنشلة التي لعبت لحساب الجولة الـ من منافسة الدوري الجزائري وانتهت بتعادل إيجابي بهدف لمثله.

وعزز نجم نادي مولودية الجزائر صدارته لهدافي البطلة الجزائرية، بوصوله لهدفه الـ12 الموسم الحالي، بعدما فض الشراكة مع زميله في الفريق زكرياء نعيجي ومهاجم شباب قسنطينة إبراهيم ديب.

وفضلا عن انفراده بصدارة الهدافين، يبقى يوسف بلايلي متصدرا لقائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الجزائري لكرة القدم، ببصمه على 12 تمريرة حاسمة إلى حد الآن.

كما يملك ابن مدينة وهران رصيدا متميزا في منافسة كأس الجزائر، التي خاض فيها 04 مباريات سجل فيها هدفين وقدم تمريرتين حاسمين.

وبين منافستي الدوري والكأس، لعب النجم الدولي الجزائري 21 مباراة بقميص فريقه “العميد”، سجل خلالها 14 هدفا، ومنح 14 تمريرة حاسمة، ما يعني أنه ساهم في تسجيل 28 هدفا للنادي العاصمي.

ويغيب نجم نادي مولودية الجزائر عن صفوف منتخب بلده، منذ الـ23 يناير 2024، تاريخ خوص كتيبة “الخضر” آخر مباراة في “كان” كوت ديفوار أمام منتخب موريتانيا.

ويرى كثيرون أن بلايلي ما زال قادرا على العطاء وتقديم الإضافة اللازمة لكتيبة “الخضر”، بالنظر إلى أرقامه المميزة رفقة فريقه “العميد” الموسم الحالي.

ويأمل يوسف بلايلي في أن تكون أرقامه المميزة في تسجيل الأهداف وصناعتها، وسيلة ضغط لإقناع الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش من أجل إعادته إلى صفوف كتيبة “الخضر”، بداية من تربص شهر جوان المقبل.

ويواجه المنتخب الوطني الجزائري نظيريه منتخب غينيا وبعده منتخب أوغندا، الشهر المقبل، ضمن مشوار تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

  • الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز