الفيفا تُوجه أول إنذار للمغربي لقجع بسبب أزمة القميص - خدمة نيوز
15 مايو 2024 - 08:15

الفيفا تُوجه أول إنذار للمغربي لقجع بسبب أزمة القميص

تأكد مجددا أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع يمارس الازدواجية في عديد الخرجات الاستعراضية التي يقوم بها، ففي الوقت الذي تأكد سيطرته على دواليب هيئة “الكاف” التي باتت مختطفة ومخترقة بشهادة أغلب المتتبعين.

فإنه في المقابل يتفادى المجازفة مع المنافسات التي تشرف عليها “الفيفا”، لعل آخرها إرغامه على تخصيص القميص الرياضي للمنتخب المغربي إناث أقل من 17 سنة دون الخريطة المزعومة والوهمية، وهذا على خلاف ما حدث في نصف نهائي نصف نهائي “الكاف” بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان.

حين أخلط النادي المغربي السياسة في الرياضة وفق مؤامرات فوزي لقجع ونظام المخزن، بعد أن تم إدراج الخريطة الوهمية التي تتعدى على حرمة تراب الجمهورية العربية الصحراوية، وهو الأمر الذي جعل السلطات الجزائرية و”الفاف” تتعامل بصرامة مع هذه الخرجة الاستفزازية.

في الوقت الذي تفادى بيدق المخزن تكرار ذات السيناريو في مباراة المغرب الجزائر لأقل من 17 سنة إناث، بحكم أن المباراة تدخل في إطار منافسات تسهر عليها الاتحادية الدولية لكرة القدم (ذهاب الدور ما قبل الأخير من مونديال 2024 لفئة أقل من 17 سنة).

وقد كشف التباين في التعامل على الانتقاء الذي يمارسه رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، ففي الوقت الذي يعيث فسادا في مختلف المنافسات والأنشطة التي تمارسها “الكاف” الذي أصبح مسؤولها الفعلي تحت أنظار الرئيس الحالي موتسيبي الذي تجاوزته الأحداث.

إلا أنه يتفادى أي خطوة غير محمودة العواقب في المنافسات التي تشرف عليها “الفيفا”، ما يعكس حجم الفساد البدي وصلت إليه الاتحادية الإفريقية لكرة القدم.

في ظل منطق العصابة السائد بقيادة بيدق المخزن فوزي لقجع الذي لا يتوان في استغلال أي فرصة في استهداف الجزائر كرويا أو سياسيا تحت لواء “الكاف”، على غرار ما حدث في حفل نهاية العام، حين قزم الانجازات الوهمية التي حققتها الكرة الجزائرية سنة 2023، وفي مقدمة ذلك تتويج اتحاد الجزائر بكاس “الكاف” تحت قيادة المدرب عبد الحق بن شيخة، وكذلك التألق اللافت لرياض محرز في المنافسات الإفريقية.

ناهيك عن الشطحة التي قام بها خلال نصف نهائي كاس “الكاف” بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان حين تم اللجوء إلى وضع الخريطة الوهمية في قمصان النادي المغربي، مثلما قام لقجع بمناورات مشابهة في وقت سابق بغية إفساد أعراس نجحت الجزائر في تنظيمها.

من ذلك إرغام المنتخب المحلي المغربي على الانسحاب من منافسة “الشان” التي أقيمت في الجزائر مطلع العام الماضي، في الوقت الذي كان قد رضخ للأمر الواقع في المنافسات التي نظمتها “الفيفا” أو مكلمة لها، مثل البطولة الإفريقية لكرة القدم لأقل من 17 سنة، وغيرها من المنافسات التي لها بعد دولي، فيما لا يتوان في استغلال أي فرصة لممارسة سياسة الاستفزاز والابتزاز في المنافسات القارية على الخصوص.

والواضح أن خلفيات وممارسات فوزي لقجع على صعيد الأندية والمنتخبات قد انكشفت، خاصة بعد الحزم الذي ميز “الفاف” في قضية اتحاد الجزائر ضد نهضة بركان وقضايا أخرى، ما يجعله مرشحا لأن يعرف حجمه الحقيقي.

خاصة بعد تحويل الملف المذكور إلى المحكمة الرياضية الدولية “التاس”، وهو الأمر الذي من شأنه أن يغير مستقبلا الكثير من الأمور داخل بيت “الكاف” المختطفة من طرف بيدق المخزن فوزي لقجع الذي عاث فيها فسادا على جميع الأصعدة والمستويات.

مقالات ذات صلة

  • الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00

التعليقات

  1. جيجل جوجل مايو 16, 2024 الساعة 4:07 م

    المخزن يتلاعب بالكاف

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز