ثالث الدوري الانجليزي يُريد حسم صفقة عمورة - خدمة نيوز
محمد أمين عمورة: وجهة جديدة في الدوري الإنجليزي تلوح في الأفق؟
13 أبريل 2024 - 12:36

ثالث الدوري الانجليزي يُريد حسم صفقة عمورة

واصل النجم الجزائري محمد أمين عمورة تألقه اللافت مع فريقه سان جيلواز البلجيكي، مما جلب له أنظار كبار أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية عن اهتمام ثلاثة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز بخدمات عمورة، منها ثالث الدوري حاليا وهم: توتنهام، ويست هام، وولفرهامبتون.

أرسل نادي توتنهام كشافيه إلى بلجيكا لمتابعة اللاعب عن كثب، مما يُظهر جدية النادي في التعاقد معه.

لم يتأخر ويست هام في إظهار رغبته في ضم عمورة، حيث يُتوقع أن يُقدم عرضًا ماليًا لنادي سان جيلواز في الأيام القادمة.

يُشير العديد من المتابعين إلى أن مسيرة عمورة تُشبه مسيرة مواطنه رياض محرز، الذي انتقل في سن 23 عامًا من لوهافر إلى ليستر سيتي، قبل أن يُصبح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُقدم عمورة إمكانيات هائلة في خط الهجوم، حيث يتمتع بقدرة كبيرة على التسجيل وصناعة اللعب، بالإضافة إلى مهاراته الفردية العالية.

من المُتوقع أن يشهد الصيف المقبل صراعًا محتدمًا بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للظفر بخدمات عمورة، خاصةً مع تألقه اللافت وإمكانياته الكبيرة.

أعد موقع “Arsenal Insider” المختص بأخبار النادي الإنجليزي تقريرا لأسماء رشحها لتكون إضافة نوعية لـ”الغانرز” على مستوى الهجوم.

يتقدمها كل من عمورة وجون كينيدي من فلومينيسي البرازيلي، وسامو أموروديون لاعب ديبورتيفو ألافيس الإسباني المعار من ناد إسباني آخر هو أتلتيكو مدريد.

أوضح الموقع في تقريره أن عمورة لديه مؤهلات كبيرة تجعله خيارا جيدا بالنسبة لأرسنال، أولها فعاليته أمام المرمى وثانيها السرعة التي يتميز بها والتي تجعل منه مراوغا مميزا وقادرا على صناعة الأهداف لزملائه.

ولكن ذات المصدر، طرح تساؤلات حول إمكانية تأقلم الجزائري مع أجواء البريميرليغ، نظرا لبنيته النحيفة.

وعدم خوضه لأدنى تجربة في أحد الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، حيث اقتصرت تجاربه على الدوريين السويسري والبلجيكي.

يشار إلى أن محمد الأمين عمورة مرتبط بعقد طويل الأمد مع يونيون سانت جيلواز يمتد إلى صيف 2027.

ولكن إدارة النادي البلجيكي تبقى متفتحة لدراسة أي عروض تصلها بشأن المهاجم، وتشترط الحصول على 37 مليون يورو للتخلي عن خدماته.

وتصل القيمة السوقية لعمورة حاليا وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” إلى 16 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

  • كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

    إيمان خليف تتوج بالميدالية الذهبية بعد 3 نزالات عالمية

    21 مايو 2024 - 08:27

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز