2 مارس 2024 - 11:48

صادي يتلقى موافقة الفيفا لتغيير جنسية الوافد الجديد

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بقيادة وليد صادي، العمل على جذب المواهب من مختلف أنحاء أوروبا لتجديد الدماء في المنتخب الوطني.

ويأتي هذا القرار في انتظار تولي المدرب الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، مسؤولياته كمدير فني للمنتخب.

وأكدت بعض المواقع الرياضية أن لاعب إيستوريل برايا البرتغالي، رفيق غويتان، قد وقع على وثيقة التعهد وأرسلها للجنة “فاف”.

وتعدّ هذه الوثيقة أمرًا أساسيًا في ملف اللاعب عند تغيير جنسيته الرياضية وفقًا لأنظمة الفيفا، خاصة بعد مشاركته في فئات الشباب للمنتخب الفرنسي.

وتشير المعلومات إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قام بالاتصال بالاتحاد الفرنسي للحصول على بطاقة اللاعب رفيق غويتان وإرسالها إلى الفيفا مع ملفه.

وبعد قبول الفيفا لملفه، سيكون اللاعب مؤهلاً للعب مع المنتخب الوطني في المباريات القادمة.

يُشارك رفيق غويتان، البالغ من العمر 24 عامًا، كجناح يمين في الدوري البرتغالي.

حيث لعب 23 مباراة مع فريقه إستوريل برايا وسجل 5 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة.

ومن المتوقع أن ينتقل الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى اتجاه أسماء أخرى بعد الانتهاء من صفقة اللاعب رفيق غويتان.

خاصة الأسماء البارزة في الدوريات الأوروبية مثل لاعب ليون الفرنسي، ريان شرقي، ووسط ميلان الإيطالي، ياسين عدلي، الذي لعب في نادي بوردو تحت قيادة المدرب الجديد للمنتخب الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز