20 فبراير 2024 - 18:26

وافد جديد للمنتخب الوطني الجزائر في دورة مارس الودية

يعود المنتخب الجزائري لأجواء المنافسات خلال شهر مارس المقبل من خلال الدورة الدولية المقررة، والتي ستعرف مشاركة منتخبات أندورا وبوليفيا وجنوب أفريقيا.

وستشكل هذه الدورة فرصة مناسبة ل”محاربي الصحراء” من أجل تحضير التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستحتضنها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وفي انتظار الإعلان رسميا عن هوية المدرب الجديد الذي سيشرف على “الخضر” خلال الفترة القادمة خلفا لجمال بلماضي، تؤكد كل المؤشرات أن الفترة القادمة ستعرف تغييرات كبيرة على مستوى اللاعبين.

ومن المنتظر أن تشهد القائمة الجديدة ل”محاربي الصحراء” انضمام عدة وجوه جديدة من بينها رفيق غيتان الذي تألق مع نادي إيستوريل ضمن منافسات النسخة الحالية من الدوري البرتغالي.

وخاض الأخير 30 مباراة خلال الموسم الحالي ضمن مختلف المسابقات سجل خلالها 6 أهداف وأهدى 4 تمريرات حاسمة.

وسبق لغيتان أن مثل جميع منتخبات فرنسا للفئات السنية، غير أنه مازال قادرا على تغيير جنسيته الكروية طبقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويمتاز اللاعب صاحب ال24 عاما بطريقة لعب شبيهة بتلك التي يملكها قائد منتخب الجزائر رياض محرز.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز