كيروش مصاب بمرض الزهايمر
14 فبراير 2024 - 11:15

كيروش يعاني من مرض “الزهايمر”.. و التعاقد معه مخاطرة

كشفت تقارير اعلامية عن مستجدات بخصوص الوضع الصحي للمدرب المحتمل للمنتخب الوطني الجزائري كارلوس كيروش .

كشف موقع “المرمى” مؤخرا، من خلال تغريدة على حسابه في منصة “X” (تويتر) سابقا، أن التقني البرتغالي كارلوس كيروش يعاني من مرض “الزهايمر”.

وبحسب المصدر ذاته، انكشفت معاناة كيروش من مرض “الزهايمر”، في فترة إشرافه على المنتخب القطري، الذي كان مقبلا على خوض نهائيات منافسة كأس أمم آسيا.

ومن جانبه كشف الناقد الرياضي حسين جناد، على قناته الشخصية في “يوتيوب”، أن أحد مصادره التي يثق فيها كثيرا في قطر، أكد له إصابة صاحب الـ71 عاما بمرض “الزهايمر”.

ووفقا لرواية مصادر حسين جناد، فإن لاعبي المنتخب القطري لاحظوا تصرفات غريبة تصدر من مدربهم كيروش، ما دعاهم لتقديم شكوى ضده لدى الاتحاد القطري للعبة.

وفور وصصول شكوى اللاعبين لمسؤولي الاتحادية القطرية، أقدمت الأخيرة على عرض المدرب كيروش على طبيب مختص أكد لهم إصابة التقني البرتغالي بمرض “الزهايمر”.

ووفقا للمصدرين السابقين، فإن الاتحاد القطري لكرة القدم، وفور سماعه شهادة الطبيب المختص، أقال المدرب كيروش، قبل 37 من انطلاق نهائيات منافسة كأس أمم آسيا قطر 2023.

ولم يذكر الاتحاد القطري للعبة، أسباب إقالة المدرب كارلوس كيروش، في البيان الذي أصدره بتاريخ الـ06 ديسمبر من العام الماضي.

وحذر جناد هيئة “فاف” من الإسراع في التعاقد مع صاحب الـ71 عاما للإشراف على المنتخب الجزائري خلفا للمدرب جمال بلماضي، دون التحقق من صحة أخبار إصابة كيروش بمرض “الزهايمر”.

وبحسب مصادر إعلامية عدة، فإن الاتحاد الجزائري للعبة، باشر مفاوضاته للتعاقد مع مدرب قطر السابق، الذي أعطى موافقته لقيادة كتيبة “الخضر”، في انتظار الاتفاق على التفاصيل المادية.

ويعد مرض “الزهايمر” أحد الأمراض الخطيرة، التي تسبب تغيرات في عمل الدماغ، ليصاب الشخص بعدها للإصابة بالخرف وهو تدهور تدريجي في الذاكرة.

كما يفقد مرض “الزهايمر” الشخص الذي يصيبه، القدرة على التفكير والمهارات السلوكية وحتى الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز