البرتغالي كارلوس كيروش مدربا للمنتخب الوطني الجزائري
11 فبراير 2024 - 10:41

البرتغالي كارلوس كيروش مدربا للمنتخب الوطني الجزائري

يعد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش أحد الأسماء المرشحة بقوة، لتولي تدريب المنتخب الجزائري، خلفا للناخب الوطني جمال بلماضي.
وبات كارلوس كيروش المدرب الأوفر حظا لقيادة المنتخب الجزائري، من بين 10 أسماء ضمتها قائمة مصغرة، رست عليها اللجنة التي شكلتها “فاف” لدارسة السير الذاتية لمدربين يرغبون في تدريب “الخضر”.


وإلى حد الآن، يتفوق التقني البرتغالي على خيار البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، حسب ما كشفته مصادر لموقع “العربي الجديد”
ومن بين أهم أسباب تفوق كيروش على بيتكوفيتش في سباق الإشراف على العارضة الفنية لمنتخب الجزائر، هو الجانب المالي، حيث سيكلف التقني البرتغالي هيئة “فاف”، أقل قيمة من المدرب البوسني.


كما أن التجربة التي خاضها كارلوس كيروش في القارة الإفريقي سابقا، وتحديدا رفقة منتخبي جنوب إفريقيا ومنتخب مصر، ترجح كفته على باقي المدربين الـ09، ليكون خليفة المدرب جمال بلماضي.


وبعد اجتماعين مرتقبين للجنة “فاف”، من المقرر أن تباشر الأخير مفاوضاتها مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لإقناعه بتولي مهمة تدريب المنتخب الجزائري، حسب ما ورد في المصدر السابق.


وتترقب غالبية الجماهير الجزائرية بشغف كبير، إعلان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن اسم المدرب الجديد الذي سيقود كتيبة “الخضر” خلفا للمدرب جمال بلماضي.


وسيكون خليفة جمال بلماضي أمام موعد هام شهر مارس المقبل، عندما يخوض أول استحقاق مع المنتخب الجزائري، في الدور الدولية الودية بمشاركة 04 منتخبات.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

التعليقات

  1. عبد القادر فبراير 11, 2024 الساعة 10:49 ص

    حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز