21 فبراير 2024 - 15:56

الأرجنتين تتقدم بطلب ودية أمام الجزائر .. و صادي يُقرر

كشفت مصادر إعلامية أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بقيادة وليد صادي، رفض لعب مباراة ودية أمام المنتخب الأرجنتيني شهر مارس المقبل.

جاء قرار الرفض على الرغم من برمجة دورة ودية في الجزائر خلال نفس الفترة، مما أثار تساؤلات حول دوافع هذا القرار.

وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد الجزائري ضيّع فرصة الحصول على مكافأة مالية مهمة برفضه لعب هذه المباراة، خاصة أنها كانت ستجري في العربية السعودية.

كما أكدت أن رفقاء محرز سيكونون مرتبطين بدورة أخرى تضم 6 منتخبات في نفس الشهر، مما قد يُبرّر قرار الرفض.

كان الاتحاد الأرجنتيني قد أرسل طلبًا رسميًا لمواجهة المنتخب الجزائري وديا في السعودية بتاريخ 23 مارس المقبل، حيث رأى في رفقاء ماندريا المنافس الأمثل لخوض اختبار ودي.

وتُعدّ هذه المرة الثانية التي يتمّ فيها إلغاء مباراة ودية بين المنتخبين، حيث كانت مباراة ودية مُخطط لها قبل كأس أمم إفريقيا الأخيرة قد تمّ إلغاؤها أيضًا.

يُثير قرار الاتحاد الجزائري رفض المباراة تساؤلات حول أولوياته، خاصة مع ضياع فرصة مالية مهمة وجماهيرية كبيرة.

هل كان قرار الرفض صائبًا؟ وهل هناك دوافع أخرى غير مُعلنة وراءه؟

يُنتظر أن يُصدر الاتحاد الجزائري بيانًا رسميًا يُوضح فيه دوافع قراره.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز