26 يناير 2024 - 18:00

هكذا رد زيدان على طلب الفاف تدريب المنتخب الجزائري لكرة القدم

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، الجمعة، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تواصل مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من أجل تدريب المنتخب الوطني.

جاء ذلك بعد رحيل المدرب جمال بلماضي عقب الإقصاء المبكر للخضر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وقالت صحيفة “ليكيب” إن الاتحاد الجزائري تواصل خلال الساعات الماضية مع زين الدين زيدان صاحب الأصول الجزائرية، من أجل تولي تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وذكر المصدر أن الجزائر تبحث عن مدرب جديد لتعويض رحيل جمال بلماضي، مشيرة إلى تواجد كل من هيرفي رونار، ووحيد حليلوزيتش، وسامباولي وغيرهم، مضيفة أن صادي فكر أيضا في زين الدين زيدان (51 عاما).

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن زيدان رفض العرض الجزائري رغم أنه شعر بالإطراء من الاهتمام الذي أبداه بلد والديه، علما أنه رفض مؤخرا عروضا من البرازيل والولايات المتحدة.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في وقت سابق أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يسعى إلى ضم مدرب عالمي كبير لقيادة المنتخب الوطني، بعد رحيل جمال بلماضي.

ويعتبر زين الدين زيدان أحد أفضل المدربين في العالم، حيث قاد ريال مدريد الإسباني إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية في الفترة من 2016 إلى 2018.

وكانت جماهير المنتخب الجزائري قد طالبت بضم زيدان لتدريب المنتخب، إلا أن المدرب الفرنسي رفض العرض.

مقالات ذات صلة

  • رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    11 أبريل 2024 - 08:17
    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    مع تقدم سنّ أبرز مهاجمي المنتخب الوطني الجزائري، مثل إسلام سليماني وبغداد بونجاح، حان الوقت للبحث عن مواهب جديدة تُعزّز خط الهجوم. وفي هذا السياق، سأقدم لكم اليوم بعض المهاجمين من أصول جزائرية الذين يُقدمون عروضًا مميزة مع فرقهم في أوروبا، وهم: 1. محمد بن شيخ (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي ستراسبورغ في الدوري الفرنسي. لعب 3 مباريات مع الفريق الأول هذا الموسم، سجل فيها هدفًا واحدًا. يلعب أيضًا مع الفريق الثاني لفئة أقل من 19 سنة. 2. إبراهيم مازا (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي هيرتا برلين في الدرجة الثانية الألمانية. عاد مؤخرًا من إصابة، ولعب 4 مباريات مع الفريق الأول. سجل هدفًا واحدًا في الدوري. 3. يانيس صنهاجي (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس الإسباني. سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري. 4. سفيان عاشور (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كالياري في الدوري الإيطالي. سجل 8 أهداف هذا الموسم، 7 منها في الدوري و1 في الكأس. 5. أمين مسوسة (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2004، يلعب مع نادي فيل فرانش في الدرجة الثالثة الفرنسية (معار من نادي ليل). لعب مباراتين مع الفريق الأول لنادي ليل، سجل فيهما هدفًا واحدًا. سجل 6 أهداف مع الفريق الثاني لنادي ليل. لعب 4 مباريات مع فيل فرانش، سجل فيها هدفًا واحدًا. 6. أمين شياخة (مهاجم - 17 سنة): من مواليد 2006، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كوبنهاغن الدنماركي. سجل 14 هدفًا هذا الموسم، 7 منها في دوري أبطال أوروبا للشباب و7 أخرى في الدوري الدنماركي للشباب. يُعدّ هؤلاء اللاعبون من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، ويمتلكون إمكانيات كبيرة لِتُعزّز هجوم المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل. وبدعمٍ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتوجيهٍ من الطاقم الفني الجديد، يُمكن لهؤلاء اللاعبين أن يُصبحوا نجومًا في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

    مهاجمون من أصول جزائرية يزخرون بالمواهب الصاعدة في أوروبا

    6 مارس 2024 - 17:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز