تحميل رواية هوارية الكاتبة بيوض  إنعام  - خدمة نيوز
تحميل رواية هوارية الكاتبة بيوض إنعام
20 يوليو 2024 - 20:18

تحميل رواية هوارية الكاتبة بيوض  إنعام 

من أجل تحميل رواية هوارية pdf، التي صدرتْ للكاتبةِ والفنّانةِ التشكيليةِ الجزائريةِ إنعام بيوض في أكتوبر 2023، لتُثيرَ موجةً من الجدلِ والنقاشِ في مختلفِ الأوساطِ الثقافيةِ والأدبيةِ في الجزائر.

تدورُ أحداثُ الروايةِ في حيٍّ فقيرٍ من مدينةِ وهرانَ الجزائريةِ في فترةِ التسعينياتِ، وتروي حكايةَ فتاةٍ شابةٍ تُدعى “هوارية” تعيشُ حياةً مُضطربةً مليئةً بالتحدياتِ والصراعاتِ.

تُسلّطُ الروايةُ الضوءَ على واقعِ الحياةِ في الأحياءِ الشعبيةِ في الجزائرِ خلالَ تلكَ الحقبةِ الصعبةِ، وتُصوّرُ بِواقعيةٍ مُؤلمةٍ ظاهرةَ الفقرِ والتهميشِ والعنفِ التي كانتْ تُعاني منها شرائحُ واسعةٌ من المجتمعِ الجزائريّ.

أثارتْ روايةُ “هوارية” جدلًا واسعًا بسببِ استخدامِ الكاتبةِ للغةِ العاميةِ الجزائريةِ بكثافةٍ، ممّا اعتبرهُ بعضُ النقادِ مُخالفًا للأعرافِ الأدبيةِ وِمُسيئًا للغةِ العربيةِ الفصحى.

دافعَتْ إنعامُ بيوضُ عنْ استخدامِها للغةِ العاميةِ، مُؤكّدةً أنّها كانتْ ضروريةً لِنقلِ واقعِ الحياةِ في الأحياءِ الشعبيةِ بكلّ صدقٍ وواقعيةٍ.

تخضعُ روايةُ “هوارية”، كغيرها من الكتبِ، لقانونِ حقوقِ النشرِ، ممّا يعني أنّ تحميلَ الرواية , ونشرَها إلكترونيًّا دونَ إذنٍ من الكاتبةِ أو دارِ النشرِ يُعدّ مُخالفًا للقانونِ ويُعرّضُ الفاعلَ للمُساءلةِ القانونيةِ.

من الناحيةِ الأخلاقيةِ، يُعدّ تحميلُ الكتبِ الإلكترونيةِ دونَ شراءِ النسخةِ الأصليةِ أمرًا مُخالفًا لأخلاقياتِ التعاملِ مع المُؤلّفينَ والمُثقّفين. فالمُؤلّفُ يبذلُ جهدًا كبيرًا في كتابةِ عملهِ، ويستحقّ الحصولَ على تعويضٍ عادلٍ عنْ ذلكَ الجهدِ.

لكن وأمام اللغط الكبير الذي أثارته ننشر بعض المقتطفات من رواية هوارية من هنا

مقالات ذات صلة

  • قصة فيديو الدقلة سلعة زينة وما فيها

    4 سبتمبر 2024 - 09:19
    بوتين يثير الجدل بتعليقات حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وفوزها الأولمبي

    بوتين يثير الجدل بتعليقات حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وفوزها الأولمبي

    3 سبتمبر 2024 - 12:57
    راتبًا سنويًا يصل إلى 4 ملايين يورو صفقة قندوسي

    قندوسي أمام مفترق طرق.. ثلاثة خيارات تحدد مستقبله الكروي

    15 أغسطس 2024 - 18:33
    رزنامة الأعياد الدينية والوطنية في الجزائر لعامي 2024 و 2025

    رزنامة الأعياد الدينية والوطنية في الجزائر 2024-2025

    13 أغسطس 2024 - 17:00

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز