صادي المنتخب الوطني كاس افريقيا 2024
12 يناير 2024 - 08:33

محلل قناة الكأس القطرية : بلماضي إندهش من قدرة صادي ومعرفته خبايا افريقيا

أشاد مدرب الحراس ومحلل قناة “الكأس” القطرية، حكيم سبع، بمؤهلات وخبرة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي.

مؤكدا أن الأخير وفر كل الظروف المناسبة من أجل ضمان راحة المنتخب الوطني مستدلا بالخطوة الاستباقية التي قام بها بخصوص إقامة الخضر في نهائيات كأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وقال سبع في تصريحات صحفية: “هذه هي مشاكل البلدان الأفريقية، أكيد هي تولي أهمية في تجهيز الملاعب، فيما تستثني مكان إقامة الوفود”.

وأضاف: “في كوت تم إعداد قرية أفريقية للمنتخبات المشاركة، لكن حنكة وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

الذي سبق وأن شغل في فترة سابقة منصب المناجير العام في الفاف والمسؤول عن الأمور اللوجستية عند تنقلات المنتخب الوطني إلى أدغال أفريقيا .

كل هذه الخبرة سمحت له منذ استلام زمام رئاسة الفاف بوضع المنتخب في أفضل أظروف وهي أول مهمة قام بها”.

وواصل: “شاهدنا في النسخة الماضية لكأس أفريقيا التي جرت في الكاميرون، المنتخب الوطني عانى من قضية الفندق وكل اللاعبين اشتكوا من ظروف الإقامة أين كانوا يبيتون، وعلى هذا الأساس تفطن صادي لهذا الأمر وقام بتأجير فندق الملعب .

والآن التجهيزات على أعلى مستوى، طباخين، تغيير الغرف والأسرة يعني وكأن تجديد للفندق وهذا كله من أجل أن يضع المنتخب واللاعبين في أحسن الظروف التي يمكن أن تهيأهم لكي يؤدوا بطولة أفريقية جيدة على مستوى الحدث”.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز