الكاف تستنجد بالتحكيم الجزائري في كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار
18 يناير 2024 - 19:26

غربال يصون شرف التحكيم الافريقي ويضع حدا للكواليس في قمة كوت ديفوار و نيجريا

الحكم “مصطفى غربال” عندما يدير مباريات في البطولة المحلية٫ يتعرض لإنتقادات كبيرة من طرف الجماهير ومسؤولي مختلف الفرق٫ ويتم إتهامه بخدمة بعض الجهات ٫ مسلسل التشكيك في نزاهته لا بتوقف عندنا .


لكن عندما ننظر إلى ما يفعله بعيدا عن كرتنا٫ نجد بأنه يصنف من بين أفضل الحكام في إفريقيا٫ وفي مختلف المحافل للفيفا نجده حاضرا٫ ويتم منحه ادارة عدة مباريات٫ في مواقف لا تتوافق اطلاقا مع ما ذكر في الأعلى .


منذ قليل قاد مباراة ساحل العاج أمام نيجيريا بطريقة جيدة٫ وكانت أغلب قرارته صائبة بما فيها ركلة الجزاء٫ أين رأيناه واثقا من قراراته (تركيز)٫ وقريباً من كل اللقطات (لياقة بدنية)٫ وممتازا في تعامله مع اللاعبين (شخصية) .


مثل هذه المباريات تحديدا والتى تعتبر صعبة٫تجعلنا لا نستغرب عندما نراه يقود لقاءات في كأس العالم وكأس العالم للأندية٫ ويحكم مباريات قوية بين المنتخبات الإفريقية٫ ويتولى مهمة ادارة عدة نهائيات بين أندية قارتنا .

وعلى الرغم من أن ادارة مباراة البلد المنظم للدورة تجعل الكير من الحكام في افريقيا تحت أنظار المتابعين بالنظر لما شهدته الدورات السابقة .

من تساهل ، بل و حتى وتمكين المنتخب البلد المنظم من الوصول لأدوار متقدمة ، غير أن الجزائري مصطفى غربال وضع حدا لتلك الصورة النمطية .

مقالات ذات صلة

  • غويري يقترب من الدوري الإنجليزي: وجهة جديدة لجوهرة الكرة الجزائرية؟

    صفقة غويري الى الدوري الإنجليزي بقيمة 28 مليون “يورو”

    19 أبريل 2024 - 12:59

    تألق بوحلفاية يُعيد فتح نقاش استدعاءه للمنتخب الوطني

    17 أبريل 2024 - 12:36

    صادي يلحق هزيمة أخرى لخصمه لقجع في ملف نجم ليفركوزن

    17 أبريل 2024 - 08:33
    صادي في مهمة اقناع صامويل جيغو صخرة دفاع مارسيليا

    جيغو نجم أولمبيك مرسيليا ينضم لمنتخب الجزائر

    16 أبريل 2024 - 16:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز