أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إقالة المدرب الوطني جمال بلماضي، بعد الإقصاء من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023. جاء ذلك في بيان صادر عن الاتحاد، أكد فيه رئيسه وليد صادي، أن الإقالة جاءت "بسبب تبعات الإقصاء المر". وأضاف صادي أن الاتحاد يشكر بلماضي على "كل ما قدمه للمنتخب"، متمنيا له "حظا موفقا في بقية مشواره". وتابع صادي أن إقالة بلماضي "هي بداية لتغيير جذري بل وثورة حقيقية على مستوى المنتخب الوطني الجزائري". وأكد صادي أن الاتحاد يسعى "لتهيئة بيئة مثالية للعمل والبناء على هذا التعثر من أجل استعادة مكانتنا قاريا ودوليا". كما جدد صادي اعتذاره لعشاق المنتخب وللشعب الجزائري، متعهدا "بتصحيح أخطاء الماضي بهدف واحد هو إعادة القطار إلى السكة، وتجديد أيام التألق والانتصارات للكرة الجزائرية". وأكد صادي أن المنتخب "يحتاج تظافر جهود الجميع وأولهم جمهور الوفي دعما ومساندة كما عهدناكم دائما".
16 يناير 2024 - 07:36

صادي يشرع في دراسة ملفات خليفة بلماضي لتدريب المنتخب الوطني

دخل المنتخب الوطني الجزائري تحت قيادة جمال بلماضي، منافسات كأس أمم إفريقيا 2024، بتعثر أمام أنغولا ؛ وهو الذي كان يطمح ساعيا لتلافي الفشل الذريع الذي سجّله في السنتين الماضيتين، بداية بالإقصاء من “كان 2021” من الدور الأول، والفشل في بلوغ منافسات كأس العالم 2022.

ويراهن الرئيس الحالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، على بلوغ نصف نهائي “كان كوت ديفوار”، فيما أكدت مصادر متطابقة أن عقد جمال لا يتضمّن أية أهداف على الأخير تحقيقها بما في ذلك ما يتعلق بالمنافسة القارية الأبرز.

وكشفت صحيفة “عربي بوست”، نقلا عن مصادرها أن وليد صادي لن يتردّد في تغيير جمال بلماضي في حال فشله في بلوغ الهدف الذي حدّده (نصف نهائيات الكان).

وأكدت المصادر ذاتها، أن صادي شرع في التحرك لإيجاد بديل بلماضي، ووُضعت على طاولته سير ذاتية لمدربين كبار.

وأفاد موقع “وين وين”، أن الإدارة السابقة للاتحاد الجزائري للعبة، لم تُشر في العقد الجديد إلى ضرورة تحقيق أي هدف إلى غاية انتهاء العقد، بما في ذلك نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تُلعب في ساحل العاج.

بالإضافة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستحتضنها المملكة المغربية، وتصفيات كأس العالم 2026.

وأشار “عربي بوست”، إلى أن وليد صادي غير راضٍ عن العقد المبرم مع بلماضي سواءً من حيث المبلغ الباهظ الذي يتلقاه هذا الأخير أو من ناحية عدم تحديد أيّ هدف.

ويُعتبر جمال بلماضي، أغلى مدرب في القارة الإفريقية، رغم النتائج غير المحفزة التي بات يحقّقها المنتخب الجزائري مؤخرا، بتقاضيه 208 آلاف يورو شهريا.

مقالات ذات صلة

  • بوناصر لاعب اتحاد العاصمة

    بيتكوفيتش يتفاجىء بصخرة دفاعية في البطولة المحلية في سن 19 سنة فقط

    14 أبريل 2024 - 19:01
    هل ينضمّ مايكل أوليز إلى صفوف "الخضر"؟ لعروسي يُثير الجدل مجدّدًا!

    هل ينضمّ مايكل أوليز إلى صفوف “الخضر”؟ لعروسي يُثير الجدل مجدّدًا!

    14 أبريل 2024 - 08:30
    نادي تورينو الايطالي و ليدز يونايتد الإنجليزي مهتمان بيوسف عطال

    نادي تورينو الايطالي و ليدز يونايتد الإنجليزي مهتمان بيوسف عطال

    13 أبريل 2024 - 18:11
    محمد أمين عمورة: وجهة جديدة في الدوري الإنجليزي تلوح في الأفق؟

    ثالث الدوري الانجليزي يُريد حسم صفقة عمورة

    13 أبريل 2024 - 12:36

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز