تعقدت مهمة منتخب الجزائر في الترشح لدور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية بعد تعادله (السبت) مع بوركينا فاسو بنتيجة هدفين لمثلهما خلال مواجهة الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
16 يناير 2024 - 18:35

تغييرات مرتقبة في تشكيلة المنتخب الجزائري أمام بوركينافاسو

كشفت مصادر مطلعة عن جملة من التغييرات التي ينوي المدرب جمال بلماضي إجراؤها في تشكيلة المنتخب الجزائري، في المباراة القادمة أمام بوركينافاسو، يوم السبت المقبل، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

وتأتي هذه التغييرات بعد التعادل المخيب أمام منتخب أنغولا في الجولة الأولى، حيث يسعى بلماضي إلى تحقيق الفوز وضمان التأهل إلى دور الـ16.

ومن المتوقع أن تشمل التغييرات كل من:

إقحام لاعب الوسط إسماعيل بوداوي مكان أحمد بن طالب، الذي كان أداؤه مخيبا أمام أنغولا.
إقحام لاعب الوسط يوسف بلايلي مكان رياض محرز، الذي كان بعيدا عن مستواه المعهود.
تغيير النهج التكتيكي، حيث ينتظر أن يلعب المنتخب الجزائري بخطة مرنة بـ 4-4-2.

هناك خبراء في كرة القدم، قالو أن خيارات الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، ما بين الشوطين كانت سلبية وجميعها خاطئة مؤكدين بأن التشكيلة الأساسية التي أقحمها مع بداية اللقاء كانت جيدة.

جدير بالذكر أن التقني الجزائري جمال بلماضي، قام يوم أمس بعدة تغييرات على مستوى التشكيلة بعد تلقي الخضر هدف التعادل.

يجب على المدير الفني لـ “محاربي الصحراء” أن يقوم بثورةٍ على مستوى تشكيلة الخضر أمام بوركينافاسو.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز