النجم أديبايور : المنتخب الجزائري قادر على تحقيق النجمة الثالثة
7 يناير 2024 - 11:45

النجم أديبايور : المنتخب الجزائري قادر على تحقيق النجمة الثالثة

أشاد المهاجم الدولي التوغولي السابق إيمانويل أديبايور، بالأداء الذي قدمه المنتخب الجزائري في المباراة الودية التي جمعته بتوغو للاعبين المحليين، الجمعة 5 يناير 2024.

وقال أديبايور، الذي لعب لفريق ريال مدريد الإسباني، إن الجزائر تملك فريقا جيدا، ولديها نجوم يلعبون جيدا بالكرة.

وخص أديبايور بالذكر، متوسط ميدان المنتخب الجزائري نبيل بن طالب، قائلا إنه يلعب الكرة بشكل جيد وبأسلوب بسيط، وغالبا ما يتخذ القرارات الصحيحة فوق أرضية الميدان.

وأضاف أديبايور أن رياض محرز وإسلام سليماني لاعبان جيدان أيضا، ولديهما القدرة على قيادة الجزائر إلى الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وحذر أديبايور المنتخب الجزائري من المفاجآت التي قد تحدث في كأس أمم إفريقيا، قائلا إن البطولة القارية مليئة بالمفاجآت.

وأكد أديبايور أن ذكرياته مع المنتخب الجزائري كانت جيدة دائما، حيث خاض عدة مباريات ضده.

وختم أديبايور تصريحاته بتوجيه التحية للشعب الجزائري، متمنيا حظا موفقا لأشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، وللتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2024.

تزايدت المخاوف لدى متابعي كرة القدم الأفريقية، من إمكانية تدخل الكولسة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، المقررة في كوت ديفوار، ضد المنتخب الجزائري.

ويأتي هذا الخوف بعد أن شهدت بطولة كأس أمم إفريقيا ، التي أقيمت في الكاميرون، العديد من الأخطاء التحكيمية، التي تسببت في خروج المنتخب الجزائري من دور المجموعات.

ويرى العديد من المتابعين أن الكولسة، وهي مصطلح يطلق على الفساد والمحسوبية في كرة القدم الأفريقية، قد تلعب دورًا في البطولة المقبلة، خاصة وأن الجزائر من المنتخبات المرشحة بقوة للفوز باللقب.

ويرى هؤلاء المتابعون أن الكولسة قد تتدخل في التحكيم، أو في عملية القرعة، أو حتى في بعض القرارات الإدارية، بهدف إخراج الجزائر من البطولة.

وكانت هناك العديد من التقارير التي أشارت إلى تدخل الكولسة في بطولة كأس أمم إفريقيا حيث اتهمت بعض الأصوات الحكام الأفارقة بالانحياز ضد المنتخب الجزائري.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز