7 ديسمبر 2023 - 12:27

الكاف تقصي المنتخب النادي و اللاعبين الجزائريين من جوائزها

قرر القائمون على الكاف اقصاء اللاعب رياض محرز و المنتخب الوطني بالاضافة الى النوادي من جوائز الاتحاد الافريقي لسنة 2023.

تسمعهم يقولون بأن “رياض محرز” كان إحتياطيا في دوري الأبطال، ولم يكن له أي تأثير في تتويج مانشستر سيتي، ولذلك فهو لا يستحق أن يتواجد في القائمة النهائية الخاصة بـ “الكاف”، وكأن هذه النقطة فقط من تحسم الصراع، وجعلت لاعبين أخريين يأخذون الأفضلية عنه .

الموسم الماضي ليس بـ بغيد ويمكن أن نسترجع ما حدث فيه خلال ثواني فقط، لنقول بأن أشرف حكيمي ومحمد صلاح خرجا من الدور الثمن نهائي، أما فيكتور أوسمين فقد خرج من الدور الربع نهائي، فـ على أي أساس يتم التقليل من لاعب “محرز” في مسابقة نرى بأن البقية لم يفعلوا فيها شيئا، بينما هو ناله رغم تأكيدنا بأنه لم يشارك كما أردنا .

لو نذهب إلى المنافسات الداخلية فإننا سنجد بأن الجزائري كان يشارك في الدوري الإنجليزي وكأس الإتحاد الإنجليزي، والأرقام موجودة بخصوص عدد المباريات، وكم نجح في تسجيل والصناعة أيضا، وهذا معناه أنه كان له تأثير على تتويجات فريقه إذا ما ذهبنا في ذلك الطريق .

محمد صلاح لم يفز بأي لقب مع فريقه فـ أين هو التأثير، أشرف حكيمي فاز بلقب واحد وهو لدوري أقل قيمة ومستوى من البريميرليغ، فيما لا يمكن إنكار الدور الفعال لـ فيكتور أوسمين الذي نستطيع القول بأنه قاد نابولي لتحقيق الدوري الإيطالي، ورغم ذلك فإن رياض يبقى متفوقا عليهم في عدد الألقاب التى نالها في ذات الفترة التى نتحدث عنها .

لو ننتقل إلى المنتخب فإننا سنجد بأن محرز لم يخسر أي مباراة مع الخضر في هذه السنة، وقد سجل وصنع عدة أهداف، ودون الذهاب إلى ما فعلته بقية الأسماء مع منتخباتها في عام 2023، فإنه هنالك يقين بأنهم لم يفعلوا شيئا خارقا لا يمكن الوصول إليه أو مقارنته مع رياض .

لو نلغي كل ما ذكر، ولا نعطي أي أهمية للأرقام، ونحذف خانة الألقاب، ونتعصب لـ رأي مختلف، ونقول بأن الخيار متعلق بجوانب فنية، فإننا سنجد أيضا بأن رياض محرز متفوق عليهم بفرق شاسع في هذا الجانب، ولا يوجد بينهم من يستطيع الوصول إلى مهارات وإبداعات رياض .

لن أقول لك أنه يستحق التتويج دون غيره، والمسألة كانت محسومة لصالحه، ولكن أن لا يتم ترشيحه في قائمة الـ3 النهائية، فإن ذلك يستحق وصف “الفضيحة”، في قارة لا تعترف بأي معايير، بل تتم القرارات خدمة للمصالح، وتتخذ من أجل إرضاء من يشكل معهم التكتل .

‏لعب 59 مباراة منها 43 أساسي
و توج بالألقاب التالية

• الدوري الإنجليزي الممتاز 🏆
• دوري أبطال أوروبا 🏆
• كأس الاتحاد الإنجليزي 🏆

• سجل 17 هدفاً ⚽️
• 19 تمريرة حاسمة 🅰️
• 36 مساهمة تهديفية ⚽️🅰️

سرقة القرن و مهزلة المهازل لن تمر مرور الكرام على من تبقى من الأحرار في أفريقيا إن كانوا يفقهون و يستحون من انفسهم و يخافون على سمعة الكرة الإفريقية التي عبث بها العابثون مع سبق الإصرار و الترصد…

المهزلة الأكبر في جوائز الكاف هي استبعاد اتحاد الجزائر، رغم الاعتراف، بالمقابل، بإنجاز مدربه عبد الحق بن شيخة وترشيحه لنيل جائزة أحسن مدرب رفقة اليو سيسي والرڨراڨي، فلمَ لم يتم وضع مدربي صن داونز والوداد، الذي غير المدربين في ثلاث مناسبات كاملة خلال مشواره القاري.

تواجد نادي القرن منطقي، و تتويج صن داونز السوبر ليغ سمح له بالدخول إلى القائمة النهائية للمرشحين، لكن ترشيح الوداد على حساب الاتحاد، صاحب كأس الكاف وكأس السوبر، مهزلة جديدة تؤكد أن الكاف تسير تحت وطأة الفساد وبأوامر لوبي مغربي يُسيّر الهيئة كما يشاء.

وفي خضم ذلك قالت مصادر مطلعة ان رئيس الفاف وليد صادي سيرفع ملف ثقيل عن التجاوزات داخل بيت الكاف في خضم هذه التجاوزات.

مقالات ذات صلة

  • بوناصر لاعب اتحاد العاصمة

    بيتكوفيتش يتفاجىء بصخرة دفاعية في البطولة المحلية في سن 19 سنة فقط

    14 أبريل 2024 - 19:01
    هل ينضمّ مايكل أوليز إلى صفوف "الخضر"؟ لعروسي يُثير الجدل مجدّدًا!

    هل ينضمّ مايكل أوليز إلى صفوف “الخضر”؟ لعروسي يُثير الجدل مجدّدًا!

    14 أبريل 2024 - 08:30
    نادي تورينو الايطالي و ليدز يونايتد الإنجليزي مهتمان بيوسف عطال

    نادي تورينو الايطالي و ليدز يونايتد الإنجليزي مهتمان بيوسف عطال

    13 أبريل 2024 - 18:11
    محمد أمين عمورة: وجهة جديدة في الدوري الإنجليزي تلوح في الأفق؟

    ثالث الدوري الانجليزي يُريد حسم صفقة عمورة

    13 أبريل 2024 - 12:36

التعليقات

  1. آدم ديسمبر 10, 2023 الساعة 1:51 م

    كاتب المقال مريض.
    يقلل من كأس الاتحاد الأوروبي و يعطي قيمة لكأس الاتحاد الإفريقي. يعطي قيمة للاعب احتياطي غير مؤثر و يقصي لاعبا رسميا مؤثر بل أكثر من 50% بالنسبة لفريقه. ببحث عن نقط قوة مرشحه و لو بالكذب و النفخ و لا يرى في خصمه إلا نقط ضعفه.
    بكل حيادية محرز متهالك و لا يحتل حتى المراتب العشر الأولى في الترتيب الإفريقي.

  2. الفارس ديسمبر 10, 2023 الساعة 6:17 م

    انت المريض فى تحليلك اقرا البيانات و الارقام و من بعد احكم

  3. ابو سيف ديسمبر 10, 2023 الساعة 7:38 م

    محرز لا يوجت في قائمة ترتيب ثلاثين لاعبا عالميا في تصنيف الفيفا بينا يوجد حكيمي والاخر(النيجيري) في الترتيب

  4. ياسين ديسمبر 10, 2023 الساعة 11:02 م

    انا مع صاحب تعليق لاعب مثل رياض لا يوجد في ثلاث مراكز الاولئ غير منطقي و شكرا

  5. عاذل ديسمبر 11, 2023 الساعة 11:48 ص

    نفترض ان كلامك صحيح ،لماذا لم تختر الفيفا محرز ضمن افضل 3 لاعبين مع العلم ان عدة لاعبين افارقة قبله متل بونو و اونانا و…

  6. بانا ديسمبر 12, 2023 الساعة 11:08 م

    سلام أنا مغربي محايد لا يوجد في قلب ضغينة وما اقوله دائما صحيح أحسن لاعب إفريقي في سنة 2023 هوى اوسيمن ومحرز في المركز الثالث بعد حكيمي الثاني محرز هوى أحسن لاعب عرابي إفريقي في التاريخ لاعب من زمان اخر هداف الدوري انجليزي مع ليستر فريق المفاجأة وفاز معه بدوري انجليزي وكاس افريقيا دوري أبطال شارك ينقصه المشاركة في كأس العالم

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز