13 نوفمبر 2023 - 07:51

منتخب موزنبيق يرصد منح ومبالغ هامة للإطاحة بالمنتخب الجزائري

كشف اتحاد الموزمبيق لِكرة القدم، السبت، عن المنح التي رصدها للاعبي منتخب بلاده خلال وفي حال التأهّل لِنهائيات كأس العالم 2026.

وتستضيف الموزمبيق بِميدانها المنتخب الوطني الجزائري بعد ظهيرة الـ 19 من نوفمبر الحالي، لِحساب الجولة الثانية من تصفيات المونديال.

في فوج يضمّ أيضا فرق غينيا كوناكري وأوغندا وبوتسوانا والصّومال. وبعد 10 جولات، يتأهّل الرّائد لِكأس العالم، ويخوض الوصيف 4 مقابلات لاحقا، مع مُنافسين آخرين من إفريقيا وغيرها من القارّات والمناطق، لِحصد البطاقة ذاتها.

وحدّد اتحاد الكرة الموزمبيقي المنح على النّحو التالي (ذكرناها بِما يُقاربها بِالدّينار الجزائري):

– الفوز في تصفيات المونديال، داخل أو خارج القواعد: ينال كلّ لاعب مبلغ 16 ألف و800.

– التعادل داخل أو خارج القواعد: ينال كلّ لاعب مبلغ 8 آلاف و400.

– مصروف الجيب في كلّ مباراة خارج القواعد: ينال كلّ لاعب مبلغ 80 ألف و700.

مع الإشارة إلى أن المنحة الأخيرة تُسلّم – استثناءً – بِالدولار الأمريكي، وليس بِعملة “متكال” الموزمبيقية.

– مصروف الجيب في كلّ مباراة داخل القواعد: ينال كلّ لاعب مبلغ 3159.

– في حال التأهّل لِكأس العالم 2026: ينال كلّ لاعب مبلغ مليونَي و100 ألف (2.1).

– تنخفض قيمة المنح بِنسبة 50% (النّصف)، إذا أُقصي المنتخب قبل نهاية التصفيات.

– يستلم كلّ لاعب منحته، قبل 60 يوما من تنظيم المباراة.

– منحة التأهّل (إذا تحقّق) يُمكن أن تُسلَّم بعد 6 أشهر (أقصى حدّ)، من خوض آخر مباراة تصفوية.

وجاء هذا القرار بعد “تمرّد” لاعبي منتخب الموزمبيق، في تربّص شهر أكتوبر الماضي بِالبرتغال.

وبعد تنظيم “الفيفا” لـ 22 نسخة ما بين 1930 و2022، لم يسبق لِمنتخب “الأفاعي السّوداء” بلوغ نهائيات كأس العالم. مع خوضه أوّل تصفيات في طبعة إسبانيا 1982.

وتقع الموزمبيق في جنوب القارّة السّمراء، ويبلغ عدد سكّانها 34 مليون نسمة، وفقا لِأحدث الإحصائيات الرّسمية.

وفي آخر تقرير للبنك الدولي، فإن الموزمبيق تُصنّف في أسفل جدول الترتيب، بِخصوص نصيب الفرد من الدخل القومي، وتحديدا يقبض مبلغ 6 آلاف شهريا (بِالدينار الجزائري).

مقالات ذات صلة

  • رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    رسميًا: ميتشل فايزر يحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية

    11 أبريل 2024 - 08:17
    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    مع تقدم سنّ أبرز مهاجمي المنتخب الوطني الجزائري، مثل إسلام سليماني وبغداد بونجاح، حان الوقت للبحث عن مواهب جديدة تُعزّز خط الهجوم. وفي هذا السياق، سأقدم لكم اليوم بعض المهاجمين من أصول جزائرية الذين يُقدمون عروضًا مميزة مع فرقهم في أوروبا، وهم: 1. محمد بن شيخ (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي ستراسبورغ في الدوري الفرنسي. لعب 3 مباريات مع الفريق الأول هذا الموسم، سجل فيها هدفًا واحدًا. يلعب أيضًا مع الفريق الثاني لفئة أقل من 19 سنة. 2. إبراهيم مازا (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع نادي هيرتا برلين في الدرجة الثانية الألمانية. عاد مؤخرًا من إصابة، ولعب 4 مباريات مع الفريق الأول. سجل هدفًا واحدًا في الدوري. 3. يانيس صنهاجي (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس الإسباني. سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري. 4. سفيان عاشور (مهاجم - 18 سنة): من مواليد 2005، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كالياري في الدوري الإيطالي. سجل 8 أهداف هذا الموسم، 7 منها في الدوري و1 في الكأس. 5. أمين مسوسة (مهاجم - 19 سنة): من مواليد 2004، يلعب مع نادي فيل فرانش في الدرجة الثالثة الفرنسية (معار من نادي ليل). لعب مباراتين مع الفريق الأول لنادي ليل، سجل فيهما هدفًا واحدًا. سجل 6 أهداف مع الفريق الثاني لنادي ليل. لعب 4 مباريات مع فيل فرانش، سجل فيها هدفًا واحدًا. 6. أمين شياخة (مهاجم - 17 سنة): من مواليد 2006، يلعب مع فئة أقل من 19 سنة لنادي كوبنهاغن الدنماركي. سجل 14 هدفًا هذا الموسم، 7 منها في دوري أبطال أوروبا للشباب و7 أخرى في الدوري الدنماركي للشباب. يُعدّ هؤلاء اللاعبون من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، ويمتلكون إمكانيات كبيرة لِتُعزّز هجوم المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل. وبدعمٍ من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتوجيهٍ من الطاقم الفني الجديد، يُمكن لهؤلاء اللاعبين أن يُصبحوا نجومًا في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

    مهاجمون من أصول جزائرية يزخرون بالمواهب الصاعدة في أوروبا

    6 مارس 2024 - 17:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز