26 نوفمبر 2023 - 17:31

بلماضي يتلقى أخبارا سارة للمنتخب الوطني لتكرار سيناريو 2019

قرر الناخب الوطني جمال بلماضي الاستعانة بلاعبين من أصحاب الخبرة في كأس افريقيا بكوت ديفوار مطلعة سنة 2024 .

كما أوضحت مصادر مطلعة أن الناخب الوطني قرر اقحام فغولي و سليماني في التشكيلة المرتقبة للدورة الافريقية .

بالاضافة الى ذلك سيستعين بكل من مبولحي وحتى بلايلي بالنظر للمستوى الذي ظهر به في البطولة المحلية.

وذكرت المصادر المقربة من بيت الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى أن الناخب الوطني جمال بلماضي يفكر مليا في إعادة حامي عرين “الخضر” إلى منصبه في التشكيلة الوطنية.

وكشفت مصادر اعلامية بأن المسؤول الأول عن العارضة الفنية للمنتخب الجزائري يريد الاستعانة بخبرة رايس وهاب مبولحي في نهائيات كأس أمم إفريقيا خاصة في ظل الخبرة الطويلة التي يتمتع بها مع المنتخب الجزائري في المحافل القارية والعالمية.

وتشير ذات المصادر بأن بلماضي يريد إستغلال التجارب الكبيرة لحامي عرين الجزائر حتى على مستوى الطاقم الفني و كمنسق بينه و بين التشكيلة .

خاصة وأن مبولحي معروف عليه الإنضباط الكبير داخل و خارج المجموعة ويحوز على تفاصيل مهمة في كيفية ادارة المباريات الافريقية و التحضير الجيد لها.

مرّ الناخب الوطني جمال بلماضي إلى السرعة القصوى قصد توسيع قائمته الأساسية المعنية لخوض نهائيات كأس إفريقيا المزمع إجراؤها بكوت ديفوار.

تتوالى الأخبار السارة على مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، سواء تلك المتعلقة بقرار الكاف زيادة عدد اللاعبين من 23 لاعبا إلى 27.

أو المربوطة بتواريخ عودة اللاعبين المصابين خاصة دينامو المنتخب إسماعيل بن ناصر، التي رحت التقارير الصحافية الإيطالية أن موعد عودته قد اقترب كثيرا ويمكنه اللحاق بكأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار.

وقال الموقع الإلكتروني المختص في الشؤون الرياضية “وين وين”، أن قرار الكاف الجديد، بعث الأمل في بعض نجوم المنتخب الجزائر المتألقين في الآونة الأخيرة.

ومن بينهم يوسف بلايلي الذيي قدم مستويات عالية جدا مع فريقه مولودية الجزائر، وصار مرشحا فوق العادة للعودة إلى قائمة محاربي الصحراء في كان 2023.

وكشف الموقع القطري، أن بلايلي قد يستفيد من خلاف بلماضي مع نجم نادي وست هام يونايتد سعيد بن رحمة، ليكون ضمن قائمة الـ27 لاعبا النهائية، في ظل الفرصة المتاحة أمام المدرب لضم أكبر عدد ممكن من الأجنحة والمهاجمين.

والتي قد تدفعه للاعتماد على مزيج بين الحرس القديم والوافدين الجدد معا في كان كوت دفوار، مثل إمكانية الاستعانة بياسين براهيمي وبدر الدين بوعناني والمفاضلة بين أمير سعيود وبلايلي رفقة العناصر المرشحة لتمثيل المنتخب الجزائر في العرس الإفريقي القادم، لتكرار سيناريو 2019.

ويضيف المصدر ذاته، أن بلماضي يمكنه كذلك تعزيز الدفاع، حيث يستطيع الاستعانة بمدافع اتحاد العاصمة زين الدين بلعبد، تحسبا لغياب مدافع فياريال عيسى ماندي، بعد إصابته الأخيرة في مباراة الموزمبيق، ناهيك عن المشاركات القليلة لأحمد توبة مع ليتشي الإيطالي.

كما رجحت المصادر احتمال تفكير بلماضي في إعادة صخرة دفاع الخضر في كان 2019، جمال بلعمري.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز