منتخب موزنبيق يحضر مفاجئة للإطاحة بالمنتخب الوطني في تصفيات المونديال - خدمة نيوز
28 أكتوبر 2023 - 12:34

منتخب موزنبيق يحضر مفاجئة للإطاحة بالمنتخب الوطني في تصفيات المونديال

يبدو أن المنتخب الموزمبيقي يريد الاستعانة والتسلح بلاعبيه المحترفين وخاصة منهم في الدوري البرتغالي قبل مواجهة “الخضر” في تصفيات كأس العالم 2026.

حيث يعول كثيرا على ورقة المحترفين لمباغتة أشبال جمال بلماضي في الشهر المقبل، وهو ما يفسر التركيبة التي استعان بها مدرب هذا المنتخب والتي تتشكل نواتها من اللاعبين المحترفين.

هذا وقد أعلن مدرب منتخب الموزمبيق “شيكينيو كوندي” في الساعات الماضية عن توجيه الدعوة لقائمة موسعة تضم 42 لاعبا وهذا تحسبا لواجهة المنتخب البوتسواني .

واستضافة “الخضر” بعدها ضمن تصفيات كأس العالم 2026 المقررة في كندا، الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وفاجئ مدرب منتخب “الأفاعي” الجميع بعدما قرر ضبط قائمته الموسعة تحسبا للمواجهتين المذكورين.

قبل نحو ثلاثة أسابيع كاملة عن بداية تاريخ “الفيفا” الخاص بشهر نوفمبر والذي سيشهد كما هو معلوم انطلاقا التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 عن منطقة إفريقيا.

وينتظر أن يقلص مدرب منتخب الموزمبيق قائمة اللاعبين الموسعة التي أعلن عنها في الساعات الماضية والتي تضم كما ذكرناه، 42 لاعبا.

ليستدعي في تاريخ “الفيفا” المقبل حوالي 24 لاعبا فقط، إلا أن التقني “كوندي” سيعتمد أكثر على اللاعبين المحترفين الناشطين في أوروبا.

وخاصة الذين يمارسون في الدوري البرتغالي وبدرجة أقل في الدوري الإسباني، خصوصا وأن منتخب الموزمبيق يعتمد كثيرا في طريقة لعبه على المدرسة البرتغالية.

هذا وكان الناخب الوطني قد تحدث في وقت سابق عن اختياره مواجهة منتخب الرأس الأخضر وديا خلال التربص الأخير، من أجل ضمان أفضل تحضير ممكن لمواجهة الموزمبيق.

بما أن هذا المنتخب يعتمد على أسلوب المدرسة البرتغالية وله أوجه تشابه كثيرة مع منتخب الرأس الأخضر الذي فاز عليه مؤخرا “الخضر” بخماسية كاملة.

إلا أن الوجه الذي أظهره هذا المنتخب أي منتخب الموزمبيق في ودياته الأخيرة بالبرتغال، أكد أنه أفضل بكثير سواء فرديا أو خاصة جماعيا من منتخب الرأس الأخضر الذي ظهر بمستوى باهت جدا أمام المنتخب الوطني.

واللافت في المباريات الودية لمنتخب الموزمبيق مؤخرا، تطور مستوى هذا المنتخب والذي قدم أداء جيد، عكس الصعوبات التي قد تواجه “الخضر” في مواجهته المقبلة أمام هذا المنتخب في معقله طبعا.

أين أجمع الفنيين أن منتخب الموزمبيق كان أفضل بكثير من منافسيه في اللقاءات الودية الأخيرة التي خاضها في البرتغال، وهو الذي أسال العرق البارد لمنتخب نيجيريا.

وتعادل وضيع الفوز أمام منتخب أنغولا، ما يؤكد تطور أداء المنتخب الموزمبيقي في عهد المدرب المحلي كوندي والذي أعاد بحسب الإعلام المحلي في موزمبيق الروح للاعبين، هذا ولا ينبغي على الناخب الوطني وأشباله أن ينسوا ما حدث لهم في نهائيات كأس أمم إفريقيا السابقة عندما واجهوا منتخب غينيا الاستوائية والذي أوقف سلسلة “الخضر” التاريخية بدون هزيمة.

وهو منتخب يلعب أيضا بنفس طريقة لعب الموزمبيق تقريبا من خلال انتهاج أسلوب لعب كلا من المدرستين الإسبانية والبرتغالية، لهذا يجب الاستفادة من ذلك الدرس لتفادي مفاجأة غير سارة أمام منتخب الموزمبيق الذي يبدو منافسا مجهولا للجمهور الكروي الجزائري.

مقالات ذات صلة

  • مدرب أوغندا السابق يُحذر بيتكوفيتش من مفاجأة غير سارة في ملعب كامبالا

    26 مايو 2024 - 21:56
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21
    عاش نجم ميلان الجزائري، إسماعيل بن ناصر، لحظات مؤثرة خلال وداعه لثلاثة من زملائه في الفريق، وهم القائد سيمون كيير، والمهاجم أوليفييه جيرو، والمدرب ستيفانو بيولي. وحرّك وداع كيير، الذي رحل عن ميلان بعد 8 مواسم، مشاعر بن ناصر، حيث لم يتمالك نفسه وبكى أثناء توديعه. كما تأثر بن ناصر كثيراً برحيل جيرو، الذي قضى موسمين مع ميلان، وقدم مستويات مميزة ساهمت في تحقيق لقب الدوري الإيطالي. وعبّر بن ناصر عن امتنانه الكبير للمدرب بيولي، الذي منحه الفرصة للظهور مع ميلان، وساهم في تطويره ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. ونشر بن ناصر عبر حسابه على إنستغرام صورة له مع بيولي وكتب: "شكرا لك أيها المدرب، لقد منحتني الفرصة لتحقيق أحلامي، سأكون ممتنًا لك مدى الحياة." وختم بن ناصر رسالته قائلاً: "سأفتقدك كثيراً." ويُعدّ بن ناصر أحد أهمّ لاعبي ميلان في الوقت الحالي، ويُقدّم أداءً مميزًا في خط وسط الفريق. و يُتوقع أن يلعب بن ناصر دورًا هامًا في مسيرة ميلان خلال الموسم القادم، حيث يسعى الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وتحقيق المزيد من الإنجازات.

    وداع مؤثر في ميلان: إسماعيل بن ناصر يبكي عند توديع كيير، جيرو، وبيولي

    25 مايو 2024 - 21:54

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز