8 أكتوبر 2023 - 14:43

دراجي :مفتشية الرئاسة قررت احالة ملف الفاف للعدالة

كشف الإعلامي بقنوات “بي إن سبورت” القطرية، حفيظ دراجي، أموراً خطيرة تمت في الاتحاد الجزائر لكرة القدم “الفاف”، خلال فترة تولي خير الدين زطشي رئاسة الهيئة الكروية.

وأكد دراجي في مقال نشره على موقع الجزائر الآن، أن مفتشية وزارة المالية ومفتشية رئاسة الجمهورية، شرعت في مهمة التدقيق في تفاصيل تسيير الهيئة الكروية خلال السنوات الماضية.

وأشار دراجي، إلى أن عملية التدقيق جاءت عقب التحفظات التي سجلها الرئيس الجديد لـ “الفاف”، وليد صادي، بشأن ثغرات مالية كبيرة، وتحويلات مشبوهة نحو الخارج ، ونفقات غير مبررة في الداخل، وأخرى غير مسجلة في سجل المداولات.

وأضاف الإعلامي والمعلق الرياضي البارز، أن المحققون لم يجدوا أثرا للسجل الخاص بفترة رئاسة خير الدين زطشي لـ “الفاف”، مما أدى إلى إفلاس حقيقي وتراكم ديون كثيرة مع المتعاملين لهيئة كانت تعتبر من أغنى الاتحاديات في إفريقيا، قبل أن تتحول إلى أفقرها في ظرف قياسي.

في السياق ذاته، أكد دراجي أن المفتشية المالية لرئاسة الجمهورية ووزارة المالية توعدت بتحويل ملف الاتحادية إلى العدالة، حيث أعطت مهلة للأمين العام السابق لإعادة سجل المداولات الخاص بالفترة من 2017 إلى 2020 والذي اختفى منذ مدة.

وشدد حفيظ دراجي، إلى أن سجل المداولات يتضمن خروقات لقرارات المكتب الفدرالي وقوانين الصفقات والمعاملات المالية في عهد الرئيس الأسبق خير الدين زطشي.

وكشف دراجي، أنه تبين أن زطشي حول مبلغ مليون يورو إلى حساب المدرب الإسباني السابق، لوكاس ألكاراز، الذي تمت إقالته وتعويضه دون موافقة أعضاء المكتب الفدرالي، ناهيك عن اكتشاف تحويلات أخرى غير مبررة إلى الخارج، واختفاء موارد مالية كان من المفروض تحصيلها بحكم العقود التي كانت تربط الاتحاد بمتعاملين محليين وأجانب، حسبه.

وقال دراجي في مقاله، أنه في سنة 2017 كانت خزينة “الفاف” تتوفر على 750 مليار سنتيم، وما قيمته 2 مليون دولار من الألبسة الرياضية “أديداس”، وبعد سبع سنوات اكتشف المحققون بأن رصيدها البنكي لا يتعدى 15 مليار سنتيم، و ديون تفوق 200 مليار مع المتعاملين الذي يطرقون أبواب دالي إبراهيم هذه الأيام من أجل المطالبة بمستحقاتهم المالية.

كما أن مخزن العتاد الرياضي، وفق ما أكد حفيظ دراجي، أصبح لا يلبي حاجيات المنتخبات الوطنية إلى غاية نهاية السنة، في وقت تضاعفت النفقات بثلاث مرات في ظرف وجيز بسبب مضاعفة رواتب المدربين والفنيين والموظفين، وزيادة أعدادهم في دالي إبراهيم و مركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى الذي تدهورت حالته رغم إعادة تأهيله عديد المرات بأموال باهظة

مقالات ذات صلة

  • غويري المدرب المنتخب الوطني

    غويري يتحدث عن هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني

    27 فبراير 2024 - 12:38
    مصطفى غربال الحكم الجزائري

    الفيفا تُعيد الإعتبار للحكم الجزائري مصطفى غربال بسبب كواليس الكاف

    27 فبراير 2024 - 11:28

    أنيس حاج موسى يبدع في دوري هولندا .. و يختار الجزائر

    27 فبراير 2024 - 08:13
    رفيق غيتان يُعرب عن رغبته في حمل قميص المنتخب الجزائري

    رفيق غيتان: تألق لافت في الدوري البرتغالي واهتمام من بنفيكا ومنتخب الجزائر

    26 فبراير 2024 - 19:58

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز