توظيف بن رحمة خاطئ في المنتخب الوطني - خدمة نيوز
17 أكتوبر 2023 - 08:00

توظيف بن رحمة خاطئ في المنتخب الوطني

بعيدا عن لقطة بن رحمة وبلماضي فالضغط أثر على الطرفين والكل كان مستاء من الآخر والأمور حدثت وستحدث في عالم الكرة.

من الجانب الآخر، من يعد مشاهدة تحركات بن رحمة في موقعة السنغال ومقارنتها مع مباراة اليوم سيكتشف أن جناح ويستهام كان مرتاحا في المباراة الأولى ومقيدا في الثانية.

جناح ويستهام أبدع وشكل ثنائية رهيبة مع الظهير أيت نوري، تبادل للمناصب ثنائيات توزيعات محاولات اختراق، بن رحمة اليوم وجد طوبة بأدوار بسيطة التغطية والدفاع ولو أنه تاه في لقطة هدف المنتخب المصري.

بن رحمة في واستهام كان يرتكز على المهاجم الجامايكي انتونيو فغالبا ما يتجه المهاجم إلى الجهة اليسرى ليسحب الدفاع ويترك مساحة الاختراق لسعيد بن رحمة، هل يفعل غويري وسليماني هذا؟ هل كان دور غويري فعالا اليوم؟

قبل التكلم على مستوى بن رحمة يجب العودة إلى طريقة توظيفه مع الهامرز، حرية في المرتدات حرية في التحولات وتشكيل مثلتات للإحتفاض بالكرة،بن رحمة تكتيكيا يعتبر من بين أفضل اللاعبين فهو يمتاز بانضباط كبير ونادرا مع يضيع الكرات وحاسم في مواجهات واحد ضد واحد.

قد يقول قائل أنه لم يستغل عدد المباريات التي لعبها وشارك فيها أساسيا مع المنتخب لكنني مقتنع أنه لم يحسن توظيفه ولم يترك له المجال الذي ترك لمحرز فلولا الكونترول في الشوط الأول لما تذكر أحد أن القائد كان أساسيا .

وفي المقابل الكل ينتظر في بن رحمة التوغل وتدمير حصون منتخب مصري متماسك دون الوجود لمساعدة فردية أو جماعية.

ابن سيدي بلعباس سيضيع الكان بنسبة كبيرة لأننا لم نضعه في البييئة المناسبة له فنيا، فقمنا بإلقاء اللوم عليه بل ومعاتبته أمام الجميع.

أتمنى حدوث العكس، أتمنى تواجدك هناك في أبيجان .

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    إكتشاف بيتكوفيتش يفك عقدة 8 أشهر مع التسجيل

    19 مايو 2024 - 15:43
    الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز