الحارس أوكيدجة
31 أكتوبر 2023 - 13:29

بلماضي ينجح في إقناع الحارس أوكيدجة بالعودة للمنتخب

كشفت تقارير اعلامية ، لتوجه الناخب الوطني لمناقسة الحارس ألكسندر أوكيدجة للعدول عن قراره المتعلق الاعتزال الدولي.

ويأتي هذا الخيار بالنظر لعدة معطيات ، أهمها تواجد الحارس أوكيدجة في فورمة عالية ، فضلا عن غياب منافس حقيقي للحارس ماندريا مع الخضر.

وذلك بالنظر للتحديات الكبيرة للمنتخب الوطني في كأس افريقيا بكوت ديفوار، وكذلك تصفيات مونديال 2026.

ونجح الحارس الدولي الجزائري السابق أليكسندر أوكيدجة في حصد جائزة أفضل لاعب في نادي ميتز لشهر أكتوبر الجاري.

وهذا نظير المستويات الكبيرة التي قدمها هذا الأخير في لقاءات فريقه طيلة الشهر، وهو الذي صنع الحدث بتصدياته الرائعة .

والتي وصلت مثلا في مباراة موناكو لـ 11 تصديا، ما جعله يحقق رقما قياسيا هذا الموسم كأعلى رقم في عدد التصديات لحارس في مباراة واحدة في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم.

ناهيك عن كونه أكثر حارس تصديا للكرات في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم بواقع 48 تصدي، وهي الأرقام التي جعلت منه المميز رقم واحد في ناديه هذا الموسم، كما أنه واحد من أفضل حراس الدوري الفرنسي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز