براهيمي مطلوب في أوروبا .. وبلماضي في حرج كبير - خدمة نيوز
بلماضي ياسين براهيمي
23 أكتوبر 2023 - 10:58

براهيمي مطلوب في أوروبا .. وبلماضي في حرج كبير

كشفت تقارير اعلامية أوروبية ، عن امكانية عودة النجم الجزائري ياسين براهيمي للظهور على الملاعب البرتغالية من بوابة العملاق بورتو.

كما أكدت ذات المصادر بأن المستوى الذي يظهر به براهيمي في الدوري القري جعله محل متابعة من عدة نوادي اوروبية.

تريد الاستفادة من خدماته خلال الميركاتو الشتوي ، خاصة وأن مناجير اللاعب شرع في دراسة اللبات الأولية .

هذا و أسهم المهاجم الجزائري ياسين براهيمي في فوز فريقه الغرافة على ضيفه معيذر بخمسة أهداف مقابل هدفين (5-2)، الجمعة، بملعب ثاني بن جاسم، ضمن منافسات الجولة السادسة من البطولة القطرية لكرة القدم “دوري نجوم إكسبو”.

وسجل خماسية الغرافة كل من ياسين براهيمي هدفين في الدقيقتين (88 و90+4)، ويوهان بولي في الدقيقة (45+4)، ودامي تراوي (د.48)، وفريد بولاية (د.68)، فيما سجل جمال حامد هدفي نادي معيذر في الدقيقتين (61 و90+2).

وقدم لاعبو الغرافة مستوى مميزا في المباراة، وكما جرت عليه العادة تألق قائد الفريق ياسين براهيمي، حيث قدم تمريرتين حاسمتين لزملائه.

كما سجل هدفين من أهداف فريقه الخمسة ليحصل على جائزة الأفضل في المباراة، بجانب صدارته لترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف.

هذا واستلم ياسين براهيمي قبل انطلاق المباراة جائزة أحسن لاعب في البطولة القطرية، لِفترتَي شهرَي أوت وسبتمبر الماضيَين. منحها له مُنظّمو الدوري ويبقى السؤال مطروحا إلى إشعار آخر.

لماذا لا يستدع براهيمي إلى تشكيلة الخضر رغم أن مستواه في تصاعد منذ بداية الموسم الكروي، وهل سيكون مستقبلا في كتيبة المحاربين أسئلة وأخرى قد نجد لها أجوبة في الندوات الصحفية القادمة لجمال بلماضي؟

ياسين براهيمي الذي لم يستدع للمنتخب الجزائري منذ نهائيات كأس أفريقيا للأمم بالكاميرون، التي جرت بداية 2022، كان يمنّي النفس بارتداء قميص “محاربي الصحراء” من جديد، خاصة بعد توهجه الأخير في البطولة القطرية، ولكن بلماضي كان له رأي آخر.

علما أن سبب استبعاد المتواصل لبراهيمي هو التصريحات التي أدلى بها بعد الإقصاء أمام الكاميرون حين قال بأن “سبب عدم تأهل المنتخب الجزائري لمونديال قطر ليس الحكم غاساما”، حيث رفض تحميله المسؤولية الكاملة في الإقصاء.

مشيرًا إلى أن الجميع مسؤول عن ذلك”. هذا التصريح فهمه بلماضي -حسب ما قيل لنا من مصدر موثوق- “أنه انتقاد شخصي له، ما جعل اللاعب يغيب في كل مرة عن مختلف المعسكرات، رغم وجوده في حالة بدنية ممتازة، وتألقه مع فريقه في الدوري القطري”.

مقالات ذات صلة

  • كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

    إيمان خليف تتوج بالميدالية الذهبية بعد 3 نزالات عالمية

    21 مايو 2024 - 08:27

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز