المنتخب الوطني يحتل المرتبة الأولى في تصفيات كأس افريقيا 2024 - خدمة نيوز
15 سبتمبر 2023 - 08:19

المنتخب الوطني يحتل المرتبة الأولى في تصفيات كأس افريقيا 2024

احتل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم المرتبة الأولى في قائمة أفضل المنتخبات لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2024.

وحصد رفقاء الدولي الجزائري رياض محرز 16 نقطة في 6 مباريات متصدرين القائمة.

وجاء منتخبا مالي ومصر في المركز الثاني برصيد 15 نقطة، وحل منتخب السنغال رابعا بمجموع 14 نقطة. وتصدر المهاجم محمد أمين عمورة قائمة هدافي الخضر في التصفيات برصيد 3 أهداف، رغم قلة مشاركته.

حصد منتخب الكاميرون البطاقة الأخيرة ليكتمل عقد المتأهلين إلى منافسات أمم إفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار جانفي المقبل، بعد فوزه على ضيفه بوروندي (3- صفر) في المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة الأخيرة ضمن تصفيات المجموعة الثالثة. وسجل الأهداف، برايان مبيومو وكريستوفر ووه وفينسيت أبو بكر في الدقائق (46، 59، 90+ 3).

ورفعت الكاميرون بهذا الفوز رصيدها إلى 7 نقاط وتصدرت الترتيب العام للمجموعة، وحصدت بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، بعد ناميبيا صاحبة المركز الثاني، التي حصدت بطاقة التأهل الأولى من الجولة الماضية، في حين تجمد رصيد بوروندي عند 4 نقاط في المركز الثالث، علما بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استبعد منتخب كينيا، المنتخب الرابع في المجموعة، من التصفيات بسبب “التدخل السياسي”.

وتأهلت من قبل منتخبات، نيجيريا وغينيا بيساو(المجموعة الأولى)، بوركينا فاسو والرأس الأخضر (المجموعة الثانية)، مصر وغينيا (المجموعة الرابعة)، غانا وأنغولا (المجموعة الخامسة)، الجزائر وتنزانيا (المجموعة السادسة)، مالي وغامبيا (المجموعة السابعة)، زامبيا وكوت ديفوار الدولة المضيفة (المجموعة الثامنة)، الكونغو الديموقراطية وموريتانيا (المجموعة التاسعة)، تونس وغينيا الاستوائية (المجموعة العاشرة)، جنوب إفريقيا والمغرب (المجموعة الحادية عشرة)، السنغال وموزمبيق (المجموعة الثانية عشرة).

ويشارك 24 منتخبا إلى النهائيات القارية على رأسها منتخب السنغال حامل اللقب بجانب المنتخب الإيفواري صاحب الضيافة كما تأهلت 5 منتخبات عربية هي مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

.

مقالات ذات صلة

  • لا تزال قضية ترشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تثير الكثير من الجدل والتكهنات في مختلف وسائل الإعلام.

    ترشح فوزي لقجع لرئاسة الكاف: بين الشائعات والمصالح المتضاربة

    5 مايو 2024 - 10:12
    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    بعد المشاكل الدفاعية: بيتكوفيتش يستعين بـ3 حلول دفاعية جديدة!

    4 مايو 2024 - 15:04
    محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز