وثيقة اللجنة الألمانية تفضح تلاعب الكاف - خدمة نيوز
29 سبتمبر 2023 - 15:11

وثيقة اللجنة الألمانية تفضح تلاعب الكاف

تداول إعلاميون ونشطاء جزائريون على نطاق واسع، وثيقة للنتائج النهائية التي اعتمدتها اللجنة الألمانية المستقلة لتفتيش ملاعب الدول المرشحة، والتي عينتها “كاف” لحسم سباق شرف تنظيم “كان” 2025.

وعلما أن مقر أحد فروعها في المملكة المغربية، منحت لجنة التفتيش الألمانية المستقلة، 100/88 نقطة لملف المغرب.

ورغم جودة الملاعب الجزائرية الحديثة والتي تستجيب لمعايير عالمية، منحت اللجنة التي عينتها “كاف” لتفتيش الملاعب المرشحة لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025، ملف الجزائر تنقيط 100/78.

واستناد لجودة ملاعب الجزائر الحديثة، التي لا تقارن تماما بملاعب المغرب التي تحتاج غالبيتها إلى الكثير من الصيانة، قال كثيرون بأن الوثيقة السابقة، هي دليل قاطع على فساد الهيئة الإفريقية “كاف”.

وأكدت فئة من الغاضبين على الهيئة الإفريقية، بسبب منح شرف تنظيم نسختي “كان” 2025 و2027، أن نتائج اللجنة الألمانية لتفتيش الملاعب، فضحت اختطاف “كاف” من قبل عصابة يقودها المغربي لقجع.

ورأى إعلاميون ومنهم حفيظ دراجي استنادا لتصريحاته لأمواج “راديو إ إف أم” التونسي، أن اختيار المغرب لتنظيم “كان” 2025، حسم حتى قبل فتح باب الترشيحات.

ومن جهته كشف الناقد الرياضي حسين جناد لدى نزوله ضيفا على قناة “الوطنية”، أن احتضان أية منافسة قارية حاليا في إفريقيا، لا يتم إلا بطرق ملتوية، منوها إلى دفع رشاوى لأعضاء المكتب التنفيذي لهيئة “كاف”.

وكانت الجزائر قد انسحبت من سباق تنظيم “كان” 2025 و2027، يوما قبل إعلان الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، من العاصمة المصرية القاهرة، هوية الدولتين المقرر أن تنظيم النسختين ذاتهما.

مقالات ذات صلة

  • كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

    إيمان خليف تتوج بالميدالية الذهبية بعد 3 نزالات عالمية

    21 مايو 2024 - 08:27

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز