كأس افريقيا 2025 في المغرب و 2027 في السنغال - خدمة نيوز
كأس أمم إفريقيا 2025 : المغرب كأس أمم إفريقيا 2027 : السنغال كأس أمم إفريقيا 2029: نيجيريا و البنين - الإعلان الرسمي عن تنظيم البطولات يوم 27 سبتمبر 2023.
25 سبتمبر 2023 - 17:40

كأس افريقيا 2025 في المغرب و 2027 في السنغال

كشفت تقارير اعلامية اليوم عن حسب ملفات المترشحين لاستضافة كأس افريقيا 2025 ، 2027 وحتى 2029 بشكل نهائي.

وأوضحت ذات المصادر بأن هيئة موتسيبي و كل الفاعلين في الكاف قرروا ما يلي :

  1. كأس أمم إفريقيا 2025 : المغرب
  2. أما كأس أمم إفريقيا 2027 : السنغال
  3. كأس أمم إفريقيا 2029: نيجيريا و البنين
  • الإعلان الرسمي عن تنظيم البطولات يوم 27 سبتمبر 2023.

للتذكير فإن الجزائر تقدمت بملف ترشحها لاستضافة كأس افريقيا 2025 و 2027 غير أن الكواليس لدى الكاف وغياب ممثل الفاف في الهيئات التنفيذية ساهم بشكل كبير في اقصاء الجزائر .

الكواليس في الكاف هي من تقرر منح تنظيم كان 2025

عندما يتعلق الأمر بتنظيم البطولات الرياضية الكبرى، فإن الكواليس تلعب دورًا حاسمًا في نجاح هذه الأحداث. واحدة من أكبر البطولات الرياضية في العالم هي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، والتي يتنافس فيها المنتخبات الوطنية من جميع أنحاء القارة الإفريقية. حيث تقدمت الجزائر والمغرب بترشيحهما لاستضافة هذا الحدث الكبير.

الترشيح والمنافسة:

أعلنت الجزائر ترشحها لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025 بمعية المغرب لتعويض غينيا.
تعتبر الجزائر من بين الدول الرياضية القوية في إفريقيا ولديها خبرة سابقة في استضافة البطولات الرياضية.
البنية التحتية:

تعتبر البنية التحتية الرياضية والمرافق الرياضية من أهم العوامل التي يجب أن تكون متاحة لاستضافة حدث كبير مثل كأس الأمم الإفريقية.
الجزائر استثمرت بشكل كبير في تطوير ملاعب ومرافق رياضية عالية الجودة خلال السنوات الأخيرة.
الدعم الحكومي:

يعتبر الدعم الحكومي والسياسي من العوامل الحاسمة لنجاح تنظيم هذا الحدث الكبير.
ابدت الحكومة الجزائرية اهتمامًا كبيرًا بتعزيز الرياضة واستضافة الأحداث الرياضية الدولية.
الأمان والاستقرار:

يجب أن يكون هناك أمان واستقرار في البلدين المستضيفين لضمان أمان الجماهير والمشاركين.
وبالتالي الجزائر تتمتع بسجل جيد في هذا الصدد.
التأثير الاقتصادي:

يمكن لاستضافة كأس الأمم الإفريقية أن تكون لها تأثير اقتصادي إيجابي من خلال زيادة السياحة وتعزيز القطاعات المرتبطة بالرياضة.
التحديات المحتملة:

من الممكن مواجهة تحديات مثل تنظيم النقل وإدارة الزوار وتوفير الأمن والسلامة خلال البطولة.
القرار النهائي:

سيتعين على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) اتخاذ القرار النهائي بشأن الدولة المضيفة لكأس الأمم الإفريقية 2025.
في الختام، تنظيم كأس الأمم الإفريقية هو تحدي كبير يتطلب تنسيقًا جيدًا وتحضيرًا شاملًا. سواء اختار الاتحاد الإفريقي الجزائر أو المغرب لاستضافة هذا الحدث.

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    إكتشاف بيتكوفيتش يفك عقدة 8 أشهر مع التسجيل

    19 مايو 2024 - 15:43
    الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز