31 أغسطس 2023 - 10:35

رفض ملفات كل المترشحين لرئاسة الفاف بسبب المستوى الدراسي

رفضت لجنة الترشيحات على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ملفات المترشحين لرئاسة الفاف وهم وليد صادي وعبد الكريم مدوار ومزيان إيغيل.

وكشفت مصادر لموقع “أوراس” أن ملفي كل من مدوار وصادي تم رفضهما بسبب المستوى الدراسي، فيما تم رفض ملف مزيان إيغيل بسبب عدم قانونية التفويض من وداديةاللاعبين القدامى.

وأعلنت كشفت لجنة الترشيحات التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم التي يترأسها علي مالك، تمديد آجال الترشح لرئاسة الفاف إلى غاية 5 سبتمبر ومنح فرصة للمترشحين من أجل تكييف ملفاتهم مع الأنظمة المعمول بها.

وتحدثت مصادر أخرى، أن الفاف تتجه إلى ديركتوار يُعين من طرف وزير الشباب والرياضة.

وتساءل متابعون كيف يمكن للمترشحين المرفوضين تكييف ملفاتهم مع القوانين، فهل يعقل مثلا أن يتحصل صادي ومدوار على شهادة جامعية في ظرف 5 أيام وهل يمكن لمزيان إيغيل تأهيل ملفه بطريقة قانونية، بالنظر لاستحالة ذلك، إلا في حالة تبدو مستحيلة كذلك وهي دخوله المكتب التنفيذي لنادي نصر حسين داي بعد عقد جمعية عامة طارئة.

ووضعت الفدرالية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، شروطا صارمة للمترشحين لرئاستها.

ومن بين الشروط المطروحة، حيازة المرشّحين على الجنسية الجزائرية والتمتّع بِالحقوق المدنية وعدم التعرّض لِعقوبة طويلة الأمد من قبل “الفاف”.

كما شددت “فاف” على ضرورة حيازة المُرشّح مستوى تعليميا جامعيا، أو تقلّده منصبا ساميا في القطاع العمومي أو الخاص، وأن يكون قد شغل منصبا رياضيا لِمدّة 5 أعوام مُتتالية، سواء على مستوى الأندية أو المعاهد الرياضية.

وحددت الهيئة الكروية الجزائرية، تاريخ 21 سبتمبر المقبل، موعدا للجمعية العامة الانتخابية التي ستسفر عن انتخاب رئيس جديد للـ”فاف” خلفا للرئيس المستقيل جهيد زفيزف.

ويأتي هذا التخبط في أعلى هيئة كروية في البلاد، تزامنا مع قرب تربص المنتخب الجزائري في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الداخل، حيث سيتخلله مواجهة منتخب تانزانيا ضمن تصفيات كاس أمم إفريقيا ومواجهة ودية في السينغال ضد بطل إفريقيا أسود التيرانغا

مقالات ذات صلة

  • تأجيل كأس أمم أفريقيا 2025 .. ملاعب المغرب غير جاهزة

    27 أبريل 2024 - 14:54
    حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز