لهذه الأسباب .. جوهرة ليون ريان شرقي قريب من المنتخب الوطني - خدمة نيوز
ريان شرقي يختار الجزائر
21 أغسطس 2023 - 21:28

لهذه الأسباب .. جوهرة ليون ريان شرقي قريب من المنتخب الوطني

مرّت جولتان عن بداية الدوري الفرنسي، والمفاجأة الكبرى، جاءت من فريق ليون الذي يتواجد في المركز الأخير بصفر نقطة، بعد هزيمتين كانت آخرها السبت على أرضه برباعية كاملة مقابل واحد أمام مونبيليي، بعد خسارة أولى في أول مواجهة خارج الديار.

برغم ما يمتلكه فريق ليون من نجوم ومنهم لاغازيت وديوماندي ويقودهم المدرب لوران بلان، ويضم الفريق النجم الكبير ريان شرقي، الذي احتفل بعيد ميلاده العشرين منذ ثلاثة أيام فقط.

كل المؤشرات التي تجّلت في مباراة السبت من خلال الإفلاس الفني والبدني والجماعي للفريق، توحي بأن فريق ليون سيمضي موسما أسود، فهو أولا غير معني بأي منافسة أوروبية مما يعني تواجده على الهامش، وثانيا لا يمتلك الأسلحة الفنية، لأجل منافسة فرق المقدمة ولا نقول فريق باريس سان جيرمان.

ما يهم في هذه البداية هي الوضعية التي يتواجد فيها ريان شرقي، أحد نجوم المستقبل المؤكدين في الكرة الأوروبية والعالمية، ومثل هذه البدايات تجعل اللاعب النجم يحس بنقص تجاه بقية المبدعين المتواجدين مع فرق كبيرة.

خاصة أن أيام الميركاتو تلفظ حاليا أنفاسها الأخيرة، وتنقل ريان شرقي للدوري الإنجليزي وإلى تشليسي، على وجه الخصوص، يظهر بأنه يتبخر من يوم إلى آخر، وقد يبقى بنسبة كبيرة مع فريق ليون من دون أي أهداف فردية ولا جماعية، ومن دون أي حماس.

بالرغم من الثقة العمياء التي يوليها له المدرب لوران بلان، بدليل أن ريان شرقي لعب في المباراتين الأولتين 180 دقيقة من الـ180 ممكنة، ولكنه عكس موسمه الماضي مازال بصفر هدف وبصفر تمريرة، وحتى أداؤه بدا باهتا.

وكأن اللاعب فقد الرغبة في اللعب والإبداع، وإذا لم تنجه الساعات المتبقية من البقاء في ليون والدوري الفرنسي المتوسط المستوى، ولم يتنقل إلى فريق أوروبي كبير، فإن اللاعب سيمضي موسما مشابها للموسم الذي قضاه حسام عوار في الموسم الماضي.

لا توجد فرصة مثل هذه لأجل إنقاذ حسام بوضعه في جو مغاير، وهو جو المنتخب الوطني الذي يضم عددا من اللاعبين الذين تقمصوا ألوان ليون ولعبوا مع شرقي مثل سليماني وعوار وغويري وغيرهم .

وفتح بابا جديدا للاعب شاب، سبق له خلال نهاية المباراة الأولى في ستراسبورغ عندما سأله أحد الأطفال عن إمكانية انضمامه للخضر أن ردّ بالقول: “إن شاء الله”.

يعتبر فريق ليون في المركز الأول من ضمن كل أندية فرنسا التي لعب عناصره والمتتلمذين في مدرسته مع الخضر، ومنهم، مهدي زفان ورشيد غزال وإسحاق بلفوضيل.

كما يعتبر من الأندية التي حرمت لاعبين آخرين من تقمّص ألوان الخضر وعلى رأسهم كريم بن زيمة ونبيل فقير، وبعد تضييع فرنسا لأمين غويري ابن مدرسة ليون، يبقى أمل الجزائريين في ضم ريان شرقي ليكتمل الإطار المحبذ لفريق المستقبل.

مقالات ذات صلة

  • محمد فارسي دخل رسميا حسابات مدرب "الخضر"

    رسميا .. فارسي يُعلن موافقته النهائية تمثيل الخضر

    19 يونيو 2024 - 15:10

    ماندي يوجه رسال نارية و مؤثرة داخل غرف تغيير الملابس

    19 يونيو 2024 - 08:14
    أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، على التزام هيئته بتوفير كل وسائل النجاح للناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش وطاقمه الفني من أجل بلوغ الأهداف المنشودة في مشوار التصفيات لكأس العالم 2026 ونهائيات كأس إفريقيا 2025. وأكد القائم الأول على شؤون الهيئة الفدرالية في تصريحات أدلى بها للإذاعة الوطنية أن: “بيتكوفيتش لا يزال لديه متسع من الوقت لتقديم برنامجه التحضيري الخاص بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستنطلق بداية من شهر سبتمبر المقبل”، مضيفا “أن الاتحادية تبقى رهن إشارة المدرب وستنفذ البرنامج الذي سيقدمه تحسبا للمنافسات القادمة”. وفي رده عن سؤال متعلق بالمستوى المتباين “للخضر” في مواجهتيه الرسميتين أمام غينيا وأوغندا ضمن تصفيات المجموعة السابعة لمونديال 2026، مقارنة بمردودهم في دورة مارس المنصرم، أكد صادي أن “طابع اللقاءات يؤثر على مستوى اللاعبين والمباريات الودية يقل فيها الضغط على سواها. كما أن المدرب يملك إمكانية القيام بتغييرات كثيرة مقارنة بالمباريات الرسمية”. وفي سياق متصل، أضاف صادي أن: “الفترة ما بين يونيو وسبتمبر هي الأصعب في الموسم لأن كل اللاعبين يكونون منشغلين بالميركاتو الصيفي”. وعن حظوظ المنتخب الوطني في مشوار تصفيات مونديال 2026 وكأس إفريقيا 2025، قال رئيس الاتحادية إن “المنتخب يسير في الطريق الصحيح على الرغم من محاولات التشويش التي تعمل على النيل من عزيمته”. وتابع يقول: “العلاقات الداخلية في المنتخب أخوية، ولا توجد أي خلافات. نحن نحاول العمل بعزيمة لتحقيق كل ما وعدنا به، وأنا متأكد من أنه في حال تمكننا من تحقيق ذلك، ستبقى الانتقادات تعزف على نفس الوتر، ومن نفس الأشخاص”. وتجرى الجولتان الخامسة والسادسة من التصفيات في شهر مارس 2025، يستهلها المنتخب الوطني بتنقل إلى بوتسوانا لحساب الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم، قبل استقبال منتخب موزمبيق في الجولة السادسة. ويتأهل أصحاب المركز الأول عقب الجولات العشر من التصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي ستحتضنها كل من المكسيك وكندا والولايات المتحدة، فيما تلعب أحسن أربعة منتخبات في المركز الثاني في المجموعات العشر لمباريات السد.

    صادي يكشف عن مشاكل جديدة للاعبي المنتخب الوطني في سبتمبر

    18 يونيو 2024 - 20:01
    بشير بلومي

    شبه رسمي .. صفقة بشير بلومي تمت الى عملاق الليغ 1 بـ 4 ملايين يورو

    18 يونيو 2024 - 16:40

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز