بلماضي يضع 3 لاعبين خارج قائمة المنتخب الوطني لتربص سبتمبر - خدمة نيوز
6 أغسطس 2023 - 10:31

بلماضي يضع 3 لاعبين خارج قائمة المنتخب الوطني لتربص سبتمبر

باشر الناخب الوطني، جمال بلماضي، التحضير للتربص القادم للمنتخب الوطني، المقرر شهر سبتمبر المقبل، الذي ستتخلله مباراتان، الأولى رسمية أمام تنزانيا في الـ 7 من ذات الشهر بملعب 19 ماي 1956 بعنابة لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والمباراة الثانية ودية أمام بطل إفريقيا، منتخب السينغال، التي من المقرر أن تجري بالعاصمة داكار في الـ12 من نفس الشهر.

وفي ذات الإطار، شرع المدرب الوطني في ضبط قائمة اللاعبين المعنيين للمشاركة في التربص القادم، التي ينتظر أن تسقط منها بعض الأسماء الأساسية، بحسب ما أشارت إليه بعض المصادر الإعلامية الموثوقة، وتؤكده عديد المؤشرات والمعطيات.

ومن أبرز الأسماء المرشحة للغياب عن التربص القادم للمنتخب الوطني والمباراتين أمام تنزانيا والسينغال، الثلاثي إسلام سليماني، يوسف بلايلي ونبيل بن طالب.

وتبقى وضعية المهاجم يوسف بلايلي لحد الآن تراوح مكانها، هو الذي كان توقف عن اللعب منذ شهر أفريل الماضي، بعد قراره الانسحاب من نادي أجاكسيو الفرنسي، وهو ما كان كلفه الابتعاد عن المنتخب الوطني في التربص الأخير.

وفي وقت شرع فيه أغلبية اللاعبين الجزائريين في التحضير رفقة فرقهم للموسم الجديد، لا يزال يوسف بلايلي يبحث عن فريق، رغم عديد الاقتراحات التي وصلته من داخل وخارج الوطن.

وفي نفس وضعية بلايلي تقريبا، هداف المنتخب الوطني، إسلام سليماني، الذي لم يحدد وجهته القادمة بعد نهاية عقده مع اندرلاخت البلجيكي.

من جهته، ما زال سوء الطالع يتابع متوسط ميدان الخضر، نبيل بن طالب، الذي كان على وشك ترسيم التحاقه بنادي ليل الفرنسي، إلا أن بعض المشاكل الصحية تبقى تفرمل تجسيد الصفقة.

وكان بن طالب قدم موسما رائعا مع أنجي رغم سقوط الأخير إلى الليغا الثانية، حيث تمكن من استعادة إمكانياته ومكانته في التشكيلة الوطنية.

إلى هؤلاء، سيواصل النجم الجزائري لنادي ميلان الإيطالي، اسماعيل بن ناصر الغياب عن لقاءات المنتخب الوطني، حيث يبقى يواصل برنامجه التأهيلي على مستوى مركز “أسبيتار” بالدوحة القطرية بعد العملية الجراحية التي أجراها على ركبته، ويسابق الزمن على أمل التعافي في أسرع وقت ممكن والعودة سريعا للميادين، ولم لا اللحاق بنهائيات كأس إفريقيا بكوت ديفوار.

من جهة أخرى، وبالموازاة مع الأسماء التي قد تغيب عن موعد سبتمبر، من الممكن جدا أن يعرف التربص المقبل للخضر حضور أسماء جديدة إلى جانب بعض المفاجآت.

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21
    عاش نجم ميلان الجزائري، إسماعيل بن ناصر، لحظات مؤثرة خلال وداعه لثلاثة من زملائه في الفريق، وهم القائد سيمون كيير، والمهاجم أوليفييه جيرو، والمدرب ستيفانو بيولي. وحرّك وداع كيير، الذي رحل عن ميلان بعد 8 مواسم، مشاعر بن ناصر، حيث لم يتمالك نفسه وبكى أثناء توديعه. كما تأثر بن ناصر كثيراً برحيل جيرو، الذي قضى موسمين مع ميلان، وقدم مستويات مميزة ساهمت في تحقيق لقب الدوري الإيطالي. وعبّر بن ناصر عن امتنانه الكبير للمدرب بيولي، الذي منحه الفرصة للظهور مع ميلان، وساهم في تطويره ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. ونشر بن ناصر عبر حسابه على إنستغرام صورة له مع بيولي وكتب: "شكرا لك أيها المدرب، لقد منحتني الفرصة لتحقيق أحلامي، سأكون ممتنًا لك مدى الحياة." وختم بن ناصر رسالته قائلاً: "سأفتقدك كثيراً." ويُعدّ بن ناصر أحد أهمّ لاعبي ميلان في الوقت الحالي، ويُقدّم أداءً مميزًا في خط وسط الفريق. و يُتوقع أن يلعب بن ناصر دورًا هامًا في مسيرة ميلان خلال الموسم القادم، حيث يسعى الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وتحقيق المزيد من الإنجازات.

    وداع مؤثر في ميلان: إسماعيل بن ناصر يبكي عند توديع كيير، جيرو، وبيولي

    25 مايو 2024 - 21:54

    هل ينضم رامز زروقي إلى ليفربول تحت قيادة آرني سلوت؟

    25 مايو 2024 - 08:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز