لهذه الأسباب ..بلماضي يتدخل في صفقات لاعبي المنتخب الوطني - خدمة نيوز
المنتخب الوطني مباراة الجزائر القادمة 2023
5 يوليو 2023 - 13:08

لهذه الأسباب ..بلماضي يتدخل في صفقات لاعبي المنتخب الوطني

يتابع الناخب الوطني جمال بلماضي تطورات صفقات لاعبي المنتخب الوطني بجدية كبيرة ، فيما قرر بعضهم الأخذ بنصيحة الناخب من اجل حسم مستقبله الكروي.

وتأتي هذه المتابعة في سياق التحديات التمقبلة للمنتخب الوطني في اطار استكمال تصفيات كاس افريقيا 2024 بكوت ديفوار وكذا الشروع في لعب تصفيات كأس العالم 2026.

صفقات نوعية تنتظر محرز و بن رحمة

يترقب الكثير من المتتبعين المستجدات الأولية لفترة الميركاتو الصيفي، أملا في الوقوف على صفقات نوعية تخدم مستقبل اللاعبين الجزائريين في مختلف البطولات.

مع إمكانية تصدير البطولة الوطنية للاعبين محليين إلى الخارج، ويأتي ذلك تزامنا مع تتويج بعض الأسماء بألقاب نوعية، على غرار رياض محرز وبن رحمة وقندوسي وشعيبي، إضافة إلى تحويل بعض اللاعبين وجهتهم نحو فرق جديدة، في صورة بن سبعيني وعوار وزروقي.

أجمع الكثير من المتتبعين على وصف حصيلة محترفينا في الخارج بالمتوسطة، قياسا بالأداء المقدم وكذلك الألقاب المحصلة مع انتهاء الموسم، حيث خطف العديد من اللاعبين الأضواء مع أندية كبيرة في بطولات أوروبية معروفة.

وفي مقدمة ذلك رياض محرز الذي نال 3 ألقاب هذا الموسم مع مانشستر سيتي (لقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ولقب رابطة أبطال أوروبا) مكنته من إثراء رصيده الشخصي من التتويجات والإنجازات على مدار السنوات الماضية.

وهذا بصرف النظر عن عدم إشراكه في نهائي رابطة الأبطال الأوروبية وسط غضب الجماهير الجزائرية من خيارات غوارديولا وطريقة تهميشه لقائد “الخضر”.

وفي السياق ذاته، كان اللاعب بن رحمة في الموعد وأنهى الموسم على وقع التتويج بلقب الاتحاد الأوروبي مع نادي ويست هام الإنجليزي، بشكل يعكس بروزه اللافت في مشواره الاحترافي في انتظار التكيف أكثر مع تحديات المنتخب الوطني خلال المواعيد الرسمية المقبلة.

فارس شعيبي مطلوب بقوة

كما كان فارس شعيبي في الموعد ونال كأس فرنسا مع نادي تولوز، في الوقت الذي خطف اللاعب أحمد قندوسي الأضواء في الدوري الفرنسي بعد أن نال 3 تتويجات كاملة هذا الموسم مع فريق القرن نادي الأهلي، منها لقبان محليان (كأس مصر والكأس الممتازة)، إضافة إلى لقب رابطة أبطال إفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي بملعب هذا الأخير.

وبعيدا عن التتويجات المهمة لبعض اللاعبين المحترفين في مختلف البطولات الأوروبية والعربية، بقيادة محرز وبن رحمة وشعيبي وقندوسي، فإن اللافت مع انتهاء الموسم الكروي الحالي هو تدشين بعض اللاعبين لحركية الميركاتو الصيفي.

في إطار الرغبة في تغيير الأجواء والبرهنة مع أندية أخرى، على غرار المدافع بن سبعيني الذي فضل مغادرة مونشنغلادباخ، مفضلا التنقل نحو بوروسيا دورتموند بحثا عن التألق والألقاب.

والكلام نفسه ينطبق على الوافد الجديد على المنتخب الوطني حسام عوار الذي غادر نادي ليون نحو الدوري الإيطالي من بوابة نادي روما، وكذلك لاعب الوسط رامز زروقي الذي حول الوجهة من نادي انشخيدة إلى فينورد.

في انتظار ترقب صفقات وتنقلات مماثلة للاعبين ينشطون في دوريات أوروبية وحتى عربية، مثلما يترقب الكثير مستجدات صادرات البطولة الوطنية نحو الخارج.

خصوصا وأن المواسم الأخيرة عودتنا على تنقلات مهمة للاعبين ناشطين مع أندية محلية سرعان ما خطفوا الأضواء خارج الوطن، على غرار عمورة وآدم زرقان والبقية.

وهذا بناء على بروز عديد الأسماء هذا الموسم، وفي مقدمة ذلك لاعبي اتحاد الجزائر الذين توجوا بلقب كأس الكاف، وبروز عناصر هامة مع المنتخب المحلي خلال نهائيات “الشان” التي جرت في الجزائر مطلع العام الحالي.

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    إكتشاف بيتكوفيتش يفك عقدة 8 أشهر مع التسجيل

    19 مايو 2024 - 15:43
    الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز