رسميا .. 3 نجوم يرسمون التحاقهم بالمنتخب الوطني - خدمة نيوز
25 يوليو 2023 - 10:11

رسميا .. 3 نجوم يرسمون التحاقهم بالمنتخب الوطني

يواصل الناخب الوطني جمال بلماضي حملة تدعيم صفوف المنتخب الجزائري بلاعبين في المستوى، تحسبا لقادم المواعيد، والتي يبقى أبرزها نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 مطلع شهر جانفي المقبل.

وأكدت مصادر مقربة من منصة “أوراس” ما نشره الإعلامي مومن آيت قاسي مؤخرا حول ضمان المنتخب الجزائري لخدمات أمين غويري، لاعب نادي ستاد رين الفرنسي.

وأكدت المصادر ذاتها بأن غويري سيكون حاضرا خلال تربص سبتمبر المقبل الذي سيخوضه المنتخب الوطني، والذي تتخلله مواجهتي تنزانيا التصفوية ومباراة السنغال الودية.

وأنهى أمين غويري بصفة رسمية إجراءات التحاقه بالتشكيلة الوطنية بعد تغيير جنسيته الرياضية، حيث سيكون إضافة نوعية للناخب الوطني جمال بلماضي على مستوى خط هجوم المنتخب الجزائري.

ومن جهة أخرى حسم المدافع ياسر لعروسي المنتقل حديثا إلى شيفيلد يونايتد الإنجليزي، في قرار تمثيله للمنتخب الجزائري مستقبلا.

وأكدت مصادر “أوراس” بأن لعروسي سيلتحق قريبا بتشكيلة المدرب بلماضي، قبل خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

ويعول بلماضي على العرس الإفريقي من أجل استعادة بريقه والتصالح مع أنصار المنتخب الجزائري، بعد خيبتي الإقصاء من التأهل إلى مونديال قطر 2022 والخروج من الدور الأول في كان الكاميرون 2021.

ويعد لعروسي من مواليد مدينة الوادي الواقعة في الجنوب الشرقي الجزائري في عام 2001، لكنه هاجر رفقة عائلته وهو شاب يافع.

وبدأ لعروسي مشواره في عالم كرة القدم في فرنسا، ثم انضم إلى نادي لوهافر الفرنسي، وانتقل منه إلى ليفربول عام 2017 حيث لعب مع فريقي تحت 18 عامًا وتحت 23 عامًا، قبل أن ينتقل إلى تروا في 2021

ويعتبر المهاجم أمين مسوسة الناشط مع رديف نادي ليل الفرنسي، أحد العناصر التي أبدت رغبتها الجامحة في تمثيل المنتخب الجزائري.

ومثل مسوسة المنتخب الفرنسي رفقة بدر الدين بوعناني في فئة أقل من 17 سنة، حيث سيكون لالتحاق بوعناني دافع آخر لانضمام مسوسة إلى تشكيلة المحاربين.

ويملك مسوسة أصولا مغربية، فهو من أب مغربي وأم جزائرية، لكنه مثل المنتخب المغربي في وقت سابق في إحدى المعسكرات التدريبية، قبل أن يقرر عدم تمثيل المغرب مجددا، وهو ما يرشح كفة اختياره للجزائر مستقبلا.

وسيكون لالتحاق هؤلاء الثلاثي غويري ولعروسي ومسوسة دعما قويا للناخب الوطني جمال بلماضي، الذي يريد بناء منتخب تنافسي قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار حتى يلعب الأدوار الأولى في المنافسة

مقالات ذات صلة

  • حاليلوزيتش لقجع

    حاليلوزيتش يكشف الطلب الذي رفضه من لقجع و تسبب في رحيله من المغرب

    26 يوليو 2024 - 18:20

    26 منتخب افريقي بدون ملعب مؤهل و الكاف تستنجد بالجزائر

    26 يوليو 2024 - 08:53

    غينيا الاستوائية تستنجد بالفيفا لرفع العقوبة عن قائدها قبل مواجهة الجزائر

    25 يوليو 2024 - 20:33
    ادم وناس بيتيس الاسباني

    ريال بيتيس الإسباني يستعجل حسم صفقة آدم وناس

    25 يوليو 2024 - 13:57

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز