دراجي يقصف بلماضي لتدخله و رفضه الرئيس الجديد لـ "الفاف" - خدمة نيوز
دراجي بلماضي المنتخب الوطني
25 يوليو 2023 - 15:22

دراجي يقصف بلماضي لتدخله و رفضه الرئيس الجديد لـ “الفاف”

ضيق دراجي الخناق على بلماضي حيث قال بأن الأخير مطالب بالتأكيد على أنه لم يتدخل سابقا في اختيار رئيس الاتحاد الجزائري، وهو الذي اتهم بقطع الطريق على وليد صادي وعنتر يحي وحكيم سرار، على حد قوله.

وأشار المتحدث ذاته إلى الرئيس السابق للفاف خير الدين زطشي استغل العلاقة الطيبة التي تربطه بجمال بلماضي ليورطه في مسألة تعيين رؤساء الفاف.

ودعا دراجي في الأخير إلى ضرورة استغلال الفرصة من أجل تطهير بيت الفاف وتنظيم انتخابات في أسرع وقت ممكن وعدم تفويت هذه الفرصة.

يواصل الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي تسليط الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بمبنى الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعد استقالة رئيس الفاف جهيد زفيزف.

ويدعو معلق قنوات “بي إن سبورتس” إلى ضرورة تجنب تكرار الأخطاء السابقة في دعم مرشح يرضى عنه المدرب جمال بلماضي، على غرار شرف الدين عمارة وجهيد سفيزف دون اعتبار لقوة شخصيته وجدارته على حد قوله.

وكتب دراجي مقالا أشار فيه إلى أن العهدة الحالية قد تبقى منها سنتين تقريبا، وهي فترة قصيرة تقتضي اختيار صائب لرئيس مؤقت يخطط ويجسد ورقة طريق استثنائية لظرف استثنائي، وليس فقط رئيس “دمية”، تحركه عصابة معروفة عند الجميع على حد تعبيره.

واستدل حفيظ دراجي في مقالاه بالمادة 17 مكرر من المرسوم التنفيذي المؤرخ في سبتمبر 2022 والتي تنص على أنه في حالة شغور منصب الرئيس المنتخب على أساس قائمة بسبب استقالته يتم انتخاب رئيس ومكتب جديد يكمل ما تبقى من زمن العهدة الأولمبية التي تنتهي في شهر أفريل 2025.

وتنص المادة أيضا أنه في هذه الحالة يستدعي الأمين العام للاتحادية جمعية عمومية استثنائية خلال الخمسة عشر يوما التي تلي الاستقالة لإثبات شغور المنصب وتكليف لجنة الانتخابات بالاشراف على جمعية عمومية تنتخب رئيسا جديدا خلال الشهرين القادمين.

ودعا دراجي السلطات العمومية إلى مرافقة الرجال الأكفاء وقطع الطريق أمام كل الوجوه التي فشلت في السابق.

وأضاف دراجي بأنه لا يزال شغور المنصب بسبب استقالة الرئيس يخضع لأحكام لوائح الاتحادية التي تنص على تولي نائب الرئيس لشؤون الاتحادية الى غاية عقد الجمعية العمومية العادية السنة المقبلة.

وأشار معلق قنوات التلفزيون الجزائري سابقا بأن حل المكتب الفدرالي من طرف وزارة الشباب والرياضة من خلال تطبيق المرسوم التنفيذي الذي يمنع ازدواجية المناصب هو السبيل حاليا لإنقاذ هذا التأخر.

وتابع: “الكرة في مرمى السلطات العمومية المطالبة بتحمل مسؤولياتها من خلال فرض تكييف لوائح الفاف مع القوانين وتطبيقها حرفيا ، ثم المساهمة في اختيار الكوموندوس المكلف بتسيير شؤون الكرة في المرحلة القادمة ، مع تحييد كل المؤثرين السلبيين الذين اختطفوا الكرة الجزائرية بدعم ممن اختطفوا الجزائر لسنوات”.

وتهجم دراجي على هؤلاء الأشخاص، حيث أكد بأنهم ضيعوا مكاسب كبيرة للجزائر وهم مختبئون خلف إنجاز قاري تحقق سنة 2019 ، لم يتمكنوا من المحافظة عليه وتدعيمه ، بل تبعته اخفاقات كبيرة مع مختلف الفئات العمرية.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز