دراجي يقصف بلماضي لتدخله و رفضه الرئيس الجديد لـ "الفاف" - خدمة نيوز
دراجي بلماضي المنتخب الوطني
25 يوليو 2023 - 15:22

دراجي يقصف بلماضي لتدخله و رفضه الرئيس الجديد لـ “الفاف”

ضيق دراجي الخناق على بلماضي حيث قال بأن الأخير مطالب بالتأكيد على أنه لم يتدخل سابقا في اختيار رئيس الاتحاد الجزائري، وهو الذي اتهم بقطع الطريق على وليد صادي وعنتر يحي وحكيم سرار، على حد قوله.

وأشار المتحدث ذاته إلى الرئيس السابق للفاف خير الدين زطشي استغل العلاقة الطيبة التي تربطه بجمال بلماضي ليورطه في مسألة تعيين رؤساء الفاف.

ودعا دراجي في الأخير إلى ضرورة استغلال الفرصة من أجل تطهير بيت الفاف وتنظيم انتخابات في أسرع وقت ممكن وعدم تفويت هذه الفرصة.

يواصل الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي تسليط الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بمبنى الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعد استقالة رئيس الفاف جهيد زفيزف.

ويدعو معلق قنوات “بي إن سبورتس” إلى ضرورة تجنب تكرار الأخطاء السابقة في دعم مرشح يرضى عنه المدرب جمال بلماضي، على غرار شرف الدين عمارة وجهيد سفيزف دون اعتبار لقوة شخصيته وجدارته على حد قوله.

وكتب دراجي مقالا أشار فيه إلى أن العهدة الحالية قد تبقى منها سنتين تقريبا، وهي فترة قصيرة تقتضي اختيار صائب لرئيس مؤقت يخطط ويجسد ورقة طريق استثنائية لظرف استثنائي، وليس فقط رئيس “دمية”، تحركه عصابة معروفة عند الجميع على حد تعبيره.

واستدل حفيظ دراجي في مقالاه بالمادة 17 مكرر من المرسوم التنفيذي المؤرخ في سبتمبر 2022 والتي تنص على أنه في حالة شغور منصب الرئيس المنتخب على أساس قائمة بسبب استقالته يتم انتخاب رئيس ومكتب جديد يكمل ما تبقى من زمن العهدة الأولمبية التي تنتهي في شهر أفريل 2025.

وتنص المادة أيضا أنه في هذه الحالة يستدعي الأمين العام للاتحادية جمعية عمومية استثنائية خلال الخمسة عشر يوما التي تلي الاستقالة لإثبات شغور المنصب وتكليف لجنة الانتخابات بالاشراف على جمعية عمومية تنتخب رئيسا جديدا خلال الشهرين القادمين.

ودعا دراجي السلطات العمومية إلى مرافقة الرجال الأكفاء وقطع الطريق أمام كل الوجوه التي فشلت في السابق.

وأضاف دراجي بأنه لا يزال شغور المنصب بسبب استقالة الرئيس يخضع لأحكام لوائح الاتحادية التي تنص على تولي نائب الرئيس لشؤون الاتحادية الى غاية عقد الجمعية العمومية العادية السنة المقبلة.

وأشار معلق قنوات التلفزيون الجزائري سابقا بأن حل المكتب الفدرالي من طرف وزارة الشباب والرياضة من خلال تطبيق المرسوم التنفيذي الذي يمنع ازدواجية المناصب هو السبيل حاليا لإنقاذ هذا التأخر.

وتابع: “الكرة في مرمى السلطات العمومية المطالبة بتحمل مسؤولياتها من خلال فرض تكييف لوائح الفاف مع القوانين وتطبيقها حرفيا ، ثم المساهمة في اختيار الكوموندوس المكلف بتسيير شؤون الكرة في المرحلة القادمة ، مع تحييد كل المؤثرين السلبيين الذين اختطفوا الكرة الجزائرية بدعم ممن اختطفوا الجزائر لسنوات”.

وتهجم دراجي على هؤلاء الأشخاص، حيث أكد بأنهم ضيعوا مكاسب كبيرة للجزائر وهم مختبئون خلف إنجاز قاري تحقق سنة 2019 ، لم يتمكنوا من المحافظة عليه وتدعيمه ، بل تبعته اخفاقات كبيرة مع مختلف الفئات العمرية.

مقالات ذات صلة

  • حاليلوزيتش لقجع

    حاليلوزيتش يكشف الطلب الذي رفضه من لقجع و تسبب في رحيله من المغرب

    26 يوليو 2024 - 18:20

    26 منتخب افريقي بدون ملعب مؤهل و الكاف تستنجد بالجزائر

    26 يوليو 2024 - 08:53

    غينيا الاستوائية تستنجد بالفيفا لرفع العقوبة عن قائدها قبل مواجهة الجزائر

    25 يوليو 2024 - 20:33
    ادم وناس بيتيس الاسباني

    ريال بيتيس الإسباني يستعجل حسم صفقة آدم وناس

    25 يوليو 2024 - 13:57

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز