مدرب تونس يبرر تصريحه ضد بلماضي و المنتخب الوطني - خدمة نيوز
9 يونيو 2023 - 22:44

مدرب تونس يبرر تصريحه ضد بلماضي و المنتخب الوطني

أدلى المدرب التونسي جلال القادري بتصريحات لموقع “العربي الجديد” تحدث فيها عن مباراتهم المقبلة أمام المنتخب الجزائري موجها رسالة مباشرة للمدرب جمال بلماضي، وعاد لتصريح سابق أدلى به في كأس العالم 2022.

واستهل جلال القادري مدرب المنتخب التونسي تصريحاته، بالعودة إلى ما خلفه تصريحه السابق في كأس العالم قطر 2022، الذي وبحسبه أسيء فهمه من قبل أنصار كثر للمنتخب الجزائري.

وقال الناخب الوطني التونسي القادري، إنه من المستحيل أن تحدث فتنة بين التونسيين والجزائريين، لمجرد مباراة في كرة القدم.

وأكد المتحدث أنه تونس والجزائر شعب واحد، مضيفا أن ما قاله لا يحتاج لجلال القادري أو جمال بلماضي للإدلاء به حتى يعرفه التونسيون والجزائريون.

وتابع أنهم كتونسيين يُكنون كل الاحترام للشعب الجزائري، لأنهم يدركون جيدا ما يفعله الجزائريون من أجل التونسيين خارج مجال كرة القدم، ومؤكدا أن العلاقة بين الشعبين جيدة جدا.

وعاد مدرب المنتخب التونسي إلى تصريحه السابق الذي أثار جدلا كبيرا، وقال إنه لم يقصد به الإساء أبدا لمنتخب الجزائر أو لمدربهم جمال بلماضي.

وأردف التقني التونسي أن تصريحه كان تلقائيا في ذلك المؤتمر الصحفي، ولم يفهم لماذا أحدث كل تلك الضجة والجدل، على حد تصريحاته.

وكشف جلال القادري أنه يحترم كثيرا مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، ويقدر جهده الكبير في إعادة كتيبة “محاربي الصحراء” إلى مستواها المعهود على الساحة القارية.

وأشار مدرب منتخب تونس إلى أن قيادة بلماضي منتخب بلده للفوز بلقب كاس أمم إفريقيا 2019، لم يكن بالأمر السهل، خاصة بعد سنوات صعبة من غياب كرة القدم الجزائرية عن منصات التتويج.

وواصل في حديثه عن مستوى محرز ورفاقه، بالقول إنه تابع جيدا المستوى الذي قدمه منتخب الجزائر في تصفيات كاس العالم 2022، مجددا التأكيد على أن تصريحه أخرج عن سياقه.

وعن ودية الجزائر وتونس المقبلة، قال القادري: “نريدها أن تكون مواجهة ممتعة ترضي جماهير المنتخبين، سيكون التنافس قوياً بيننا على أرض الملعب”.

وختم مدرب المنتخب التونسي قائلا: “في نهاية المطاف نحن سنسعى إلى إسعاد الشعبين الجزائري والتونسي على حد سواء بهذه المباراة الودية”.

وكان القادري قد أجاب عن سؤال سابقا، فسّره كثيرون على أنه رد مباشر على تصريحات بلماضي، عندما قال: “أتمنى أن يكونوا هم دائماً الأفضل، ونحن دائماً في كأس العالم، لن أضيف أكثر من ذلك”.

وصرح بلماضي قبلها قائلا: “نحن أفضل من جميع الفرق الإفريقية المتأهلة إلى كأس العالم، وقد فزنا على معظمها”، ما دفع القادري للرد عليه في إجابته عن سؤال أحد الصحفيين وقتها ذكره بما قاله بلماضي.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الجزائري ضيفه التونسي، سهرة الـ20 من شهر جوان الحالي، في مباراة ودية تجري أطوراها على أرضية ميدان ملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز