بلماضي : نهاية تواجد بن رحمة في المنتخب الوطني أكيدة بعودة بلايلي - خدمة نيوز
30 يونيو 2023 - 12:46

بلماضي : نهاية تواجد بن رحمة في المنتخب الوطني أكيدة بعودة بلايلي

دافع جمال بلماضي عن نفسه في قضية سعيد بن رحمة، نجم ويست هام، وحاول القول بأنه منحه الكثير من الفرص، ولكن يوسف بلايلي، كان دائما أكثر حسما منه سواء داخل الديار أم خارجها، وقال بأنه سيستدعي يوسف بلايل الذي تجاوز 31 سنة، حالما يعود للمنافسة.

مما يعني أن تواجد سعيد بن رحمة صاحب الـ 27 سنة الآن مع الخضر، هو مؤقت إلى أن يعود يوسف بلايلي، وكان الناخب الوطني الذي قال بأنه منح سعيد بن رحمة الكثير من الفرص وسيمنحه أخرى.

قد استغنى في مباراتي النيجر السهلتين عن خدمات بن رحمة ولم يوجّه له الدعوة، بالرغم من أنه كان يلعب باستمرار كأساسي مع ناديه ويست هام في دوري قوي جدا، وفضل عليه بيوسف بلايلي الذي كان حينها في خلافات من دون نهاية مع ناديه.

لعب سعيد بن رحمة 18 مباراة مع الخضر، أكثر من ثلثيها دخل فيها كاحتياطي، ولا يمتلك سوى هدفا وحيدا سجله من كرة من خارج منطقة العمليات، وتمريرتين حاسمتين فقط.

لكن المؤكد أن المدرب جمال بلماضي منذ منتصف سنة 2019 قرر وضع يوسف بلايلي ضمن ركائز الخضر خلفا لياسين براهيمي، ولم يمنح سعيد بن رحمة الفرصة التي تحدث عنها، لأنه غير مقتنع بإمكانياته.

وكان كلما أشركه كأساسي، جعله مع الفريق الثاني للخضر، من دون الركائز وعلى رأسهم رياض محرز واسماعيل بن طالب، فجاء أداء التشكيلة مخيبا ويكون مثلهم سعيد بن رحمة.

لا مشكلة أن لا يقتنع المدرب جمال بلماضي بطريقة لعب سعيد بن رحمة، أو يعتبره باللاعب العادي، أو أقل فنيات وحسم من يوسف بلايلي أو غيره.

وهي وجهة نظر ربما يتقاسمها معه كثيرون ومنهم مدرب ويست هام الأسكتلندي مويس، الذي يتمنى رحيل بن رحمة من فريقه، لكن أن يقول جمال بلماضي بأنه قد منح اللاعب الكثير من الفرص، فهذا أمر غير صحيح.

لأن اللاعب يجد نفسه مرة خارج القائمة وأخرى يتم استدعائه لتسخين مقاعد الاحتياط، أو الاستنجاد به في المباريات المعقدة كما حدث في مباراة كوت ديفوار في أمم إفريقيا الماضية في الكامرون.

أو يتم إشراكه كأساسي مع لاعبين هم في الأصل من مقاعد الاحتياط، فيكون الأداء الجماعي باهتا ويتم تحميل سعيد بن رحمة المسؤولية.

يلعب سعيد بن رحمة حاليا كأساسي مع واحد من أعرق الأندية في إنجلترا وأوربا وأكثرها شعبية، وحصل على كأس المؤتمرات الأوروبية وكان من صانعي تتويج الفريق اللندني .

ويلعب إلى جانب لاعبين كبار في بلدانهم العريقة في لعبة كرة القدم مثل الحارس الدولي البولوني فابيانسكي واللاعب الدولي الإنجليزي ديكلان رايس والدولي البرازيلي باكيتا والدولي الإسباني فورنالس وغيرهم.

والقول بأن بن رحمة يقدم مستويات أحسن مع ناديه من مستواه مع الخضر، خاطئ، لأن المدرب جمال بلماضي ببساطة لم يمنحه الفرصة الحقيقية.

مقالات ذات صلة

  • مدرب أوغندا السابق يُحذر بيتكوفيتش من مفاجأة غير سارة في ملعب كامبالا

    26 مايو 2024 - 21:56
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21
    عاش نجم ميلان الجزائري، إسماعيل بن ناصر، لحظات مؤثرة خلال وداعه لثلاثة من زملائه في الفريق، وهم القائد سيمون كيير، والمهاجم أوليفييه جيرو، والمدرب ستيفانو بيولي. وحرّك وداع كيير، الذي رحل عن ميلان بعد 8 مواسم، مشاعر بن ناصر، حيث لم يتمالك نفسه وبكى أثناء توديعه. كما تأثر بن ناصر كثيراً برحيل جيرو، الذي قضى موسمين مع ميلان، وقدم مستويات مميزة ساهمت في تحقيق لقب الدوري الإيطالي. وعبّر بن ناصر عن امتنانه الكبير للمدرب بيولي، الذي منحه الفرصة للظهور مع ميلان، وساهم في تطويره ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. ونشر بن ناصر عبر حسابه على إنستغرام صورة له مع بيولي وكتب: "شكرا لك أيها المدرب، لقد منحتني الفرصة لتحقيق أحلامي، سأكون ممتنًا لك مدى الحياة." وختم بن ناصر رسالته قائلاً: "سأفتقدك كثيراً." ويُعدّ بن ناصر أحد أهمّ لاعبي ميلان في الوقت الحالي، ويُقدّم أداءً مميزًا في خط وسط الفريق. و يُتوقع أن يلعب بن ناصر دورًا هامًا في مسيرة ميلان خلال الموسم القادم، حيث يسعى الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وتحقيق المزيد من الإنجازات.

    وداع مؤثر في ميلان: إسماعيل بن ناصر يبكي عند توديع كيير، جيرو، وبيولي

    25 مايو 2024 - 21:54

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز