21 مايو 2023 - 13:15

لقجع يبرر هزيمة منتخب المغرب في نهائي كان أقل من 17 سنة أمام السنغال

واصل رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم ، خرجاته اتجاه تحميل الجزائر الغلق الجوي أمام منتخبات المغرب ، مما يظطرهم في كل مرة الى اتخاذ رحلة جوية طويلة او تأجير طائرات أجنبية للوصول للجزائر.

استقبل رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بالمطار الدولي سلا الدولي بالرباط، وفد المنتخب المغربي للناشئين، العائد خالي الوفاض من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا الجزائر 2023.

وفي تصريحات إعلامية من مطار الرباط، ربط فوزي لقجع وصول المنتخب المغربي لنهائي منافسة “كان” الجزائر للناشئين 2023، إلى ما سماها الرؤية الإستراتيجية لملك المغرب محمد السادس.

وقال لقجع إن ملك المغرب يسهر منذ أكثر من 10 سنوات على تمويل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي بفضلها أصبحت كرة القدم المغربية تجني ثمار الإنجازات.

وأضاف أنه منذ إشراف الملك على انطلاق أكاديمية محمد السادس والسهر على تمويلها، أنجبت 07 لاعبين لمنتخب المغرب لفئة أقل من 17 سنة، إضافة إلى لاعبين آخرين متميزين.

كما ذكر لقجع أن أكاديمية محمد السادس ساهمت في الإنجاز التاريخي للمنتخب المرغبي في نهائيات منافسة كأس العالم قطر 2022.

وأشار رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم في السياق، إلى أن المنتخب المغربي الأول، استفاد هو الآخر من 04 لاعبين تكونوا في أكاديمية محمد السادس.

وختم لقجع موجة مدحه لملك المغرب قائلا: “كل هذا العمل وهذه الديناميكية تعود للرؤية الإستراتيجية والتصور الاستباقي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف: ” كرة القدم المغربية تجني اليوم ثمار الديناميكية تعود للرؤية الإستراتيجية والتصور الاستباقي للملك والباقي سيكون أفضل والعمل سيتواصل”.

وعاد رئيس الجامعة المغربي للعبة، إن ناشئي كتيبة “أسود الأطلس” كانوا سفرا للمغرب، وأبدوا روحا عالية وانضباطا كبيرين في نهائيات منافسة كاس أمم إفريقيا الجزائر 2023، لفئة أقل من 17 سنة.

وكان المنتخب المغربي قد فشل في حصد لقب نهائيات “كان” الجزائر للناشئين 2023، بعد خسارة المباراة النهائية للبطولة بنتيجة هدفين لهدف أمام البطل منتخب السنغال.

مقالات ذات صلة

  • تشكيلة الطاقم الفني الجديد للمنتخب الوطني

    29 فبراير 2024 - 16:32
    نبيل نغيز مساعدًا لبيتكوفيتش في المنتخب الجزائري

    نبيل نغيز مساعدًا للمدرب بيتكوفيتش في المنتخب الجزائري

    29 فبراير 2024 - 13:08
    المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش سيشرف رسميا على تدريب المنتخب الوطني 🔴المدرب الجديد للخضر سيحل بالجزائر يوم الأحد المقبل و ينشط ندوة صحفية يوم الاثنين

    رسميا بيتكوفيتش مدربا للمنتخب الجزائر

    29 فبراير 2024 - 12:54

    الجزائرية فايزة العماري التي أرغمت ريال مدريد بالصفقة

    28 فبراير 2024 - 21:16

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز