غوارديولا يكشف عن وضعية محرز في مباراة ريال مدريد مانشستر سيتي - خدمة نيوز
8 مايو 2023 - 13:07

غوارديولا يكشف عن وضعية محرز في مباراة ريال مدريد مانشستر سيتي

كشفت تقارير اعلامية عن شروع مدرب مانشستر سيتي في اعتماد القائمة الرسمية قبل مباراة ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا.

يلعب مانشستر سيتي سهرة الثلاثاء أهم مباراة له في الموسم، أمام ريال مدريد المنتشي بفوزه بلقب كأس إسبانيا سهرة أول أمس أمام أوساسونا.

وبالنظر إلى توظيف لاعبي مانشستر سيتي في مباراتي ويست هام وليدز، فإن أغلب الظن، أن غواديولا سيعتمد على تشكيلة مانشستر سيتي التي لعبت ذهابا وإيابا أمام بيارن ميونيخ، في ربع نهائي رابطة أبطال أوروبا.

ما يعني أن رياض محرز سيبقى على مقاعد الاحتياط وسيتم الاعتماد على بيرناردو سيلفا في مكانه، خاصة أن النجم البرتغالي بإمكانه مساعدة خط الوسط الذي سيتكون من رودري وغوندوغان ودوبراين.

بينما تأكد لدى متابعي مانشستر سيتي بأن اللاعبين دالغليش وهالاند غير قابلين للتغيير، على الأقل فيما تبقى من مباريات.

مع الإشارة إلى أن أداء مانشستر سيتي في مباراتي بيارن ميونيخ ذهابا وإيابا لم يكن مقنعا وسرق التأهل من بيارن ميونيخ الذي كان الأحسن في المباراتين.

ولكن فعالية هالاند ونشاط غريليتش وأيضا بيرناردو سليفا يجعل من التشكيلة المحتملة سهرة الثلاثاء أمام ريال مدريد منطقية .

والأقرب لأن تكون، مع الاحتفاظ بهامش المفاجأة من مدرب يتفلسف دائما بهدف إخفاء أوراقة عن الخبير أنشيلوتي.

في مباراتي نصف النهائي من رابطة ابطال أوروبا الموسم الماضي لعب رياض محرز كأساسي في المباراتين أمام ريال مدريد، فقدم في الأولى على أرض مانشستر تمريرة حاسمة لدوبراين، وسجل هدفا في المباراة الثانية.

مباراة مانشستر سيتي ريال مدريد .. التوقيت و القنوات الناقلة

كما أضاع في المباراة الأولى في مانشستر، ما لا يقل عن أربع فرص، منها واحدة ارتطمت بعمود مرمى كورتوا.

وخسر مانشستر سيتي بعد إخراج محرز مسجل الهدف الوحيد في مدريد، بطاقة لعب النهائي أمام ليفربول، وهذا بعد الوقت الإضافي، ولا تختلف الأمور كثيرا هذا الموسم بنفس المدربين.

ونفس التشكيلة تقريبا ونفس الظروف، ولا يمتلك غوارديولا من حل سوى التأهل إلى نهائي رابطة أبطال أوروبا.

لأن الشائع حاليا هو أن الفائز من مباراة السبت هو الأقرب للتتويج بكأس ذات الأذنين التي يتمناها الجزائريون إما لصالح رياض محرز أو لصالح اسماعيل بن ناصر.

مقالات ذات صلة

  • الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز