صحفي انجليزي يجلد المدرب مويس بسبب عنصريته للجزائري بن رحمة - خدمة نيوز
23 مايو 2023 - 22:09

صحفي انجليزي يجلد المدرب مويس بسبب عنصريته للجزائري بن رحمة

ذهبت وسيلة إعلام إنجليزي إلى القول إن مدرب فريق وست هام ديفيد مويس لن يرضى عن لاعبه سعيد بن رحمة، حتى لو قام المهاجم الجزائري بِفعل خارق للعادة!

واستهلّ التقني الأسكتلندي ديفيد مويس (60 سنة) مهام تدريب فريق وست هام في ديسمبر 2019، وانضمّ سعيد بن رحمة (27 سنة) .

إلى النادي الإنجليزي في أكتوبر 2020. أمّا صانع الألعاب البرازيلي لوكاس باكيتا (25 سنة) فقد التحق بِفريق “المطارق” في صيف 2022.

وقال موقع “هامرز” في أحدث تقرير له بِهذا الشّأن: “بدأ نجم وست هام لوكاس باكيتا للتوّ في الوقوف على قدميه في إنجلترا.

وأشاد ديفيد مويس به بِشدّة أمس (الأحد). ومع ذلك، لماذا لم يُظهِر الأسكتلندي الموقف نفسه تُجاه سعيد بن رحمة خلال الأيام الأولى للجزائري في لندن (مقرّ نادي وست هام)؟”.

ويُشير الموقع إلى تصريحات المدرب مويس عقب فوز فريقه وست هام (2-1) على الضّيف نادي ليدز يونايتد بعد ظهيرة الأحد، لِحساب منافسة البطولة الإنجليزية. وحينها لعب باكيتا أساسيا، بينما تابع بن رحمة المواجهة من دكّة البدلاء.

وكال المدرب مويس المديح للاعبه باكيتا، لمّا قال: “أعتقد أنّنا بدأنا نرى شخصا أحضرناه للمساعدة في تسجيل الأهداف. لقد بدا أكثر استقرارا.

يُريد دائما التمرير الصعب، وهذا أمر جيّد لأنّه ربّما يُؤدّي ذلك إلى تسجيل هدف. اليوم كان جيّدا ولعب دورا كبيرا في عدّة نواحٍ”.

وأضافت وسيلة الإعلام الإنجليزي: “انتقد المدرب مويس المهاجم بن رحمة في تاريخ سابق بِسبب طريقة لعبه الطموحة. لماذا يختلف الأمر في التعامل مع اللاعبَين (باكيتا- بن رحمة)؟ هذا غير مفهوم!”.

واختتم موقع “هامرز” يقول: ” إن أسوأ شيء يُمكنك القيام به للاعب في مركز مهاجم مُبدع هو تقييده، لِأن ذلك يحدّ من فعّاليته ويُضعف ثقته. وديفيد مويس فعل ذلك بِالضّبط مع سعيد بن رحمة”.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في تاريخ سابق، بِأن ديفيد مويس يُصفّي حساباته مع المدير الرياضي لِنادي وست هام (مُكلّف بِشقّ الانتدابات).

لكن بِطريقة تُؤذي سعيد بن رحمة. لِأن المسؤول الأخير هو مَن جلب بن رحمة إلى الفريق.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز